فوائد الحبوب لصحتك لا تقدر بثمن

تبحث المرأة عن بعض المواد المغذية وقليلة السعرات؛ حتى لا تتعرض للسمنة لذا فإن الحبوب تحتوي على نسبة كبيرة من المواد المغذية، ولا تتطلب لنموها أسمدة أو مبيدات لكنها تنمو ببساطة وبأقل مجهود، وهذا ما يقوله الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية، وأضاف:
الحلبة غنية بالألياف والبروتينات

تحتوي على الفسفور والكالسيوم والماغنسيوم والحديد ومجموعة فيتامينات مثل "أ-ب-ج"، وهي الأفضل من بين كل الحبوب، وتنمو بسرعة ويمكن إضافتها للسلاطة ولبعض الوجبات.
وفوائدها: مضادة للشعور بالتعب وتقوي الجهاز المنعي وغنية بالمواد المضادة للأكسدة.
القمح يخلصك من الشعور بالضعف
يحتوي على 70% من السكريات، وهو غني بالمعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم والحديد، كما تحتوي على مواد تساعد على حفظ الجسم لفيتامين "سي"، وفوائده فهو يحمي الجسم من الشعور بالضعف، ويزيد من طاقته وينصح بتناوله للنساء والرياضيين، فهما أكثر الناس فقدًا للمغنسيوم.
العدس: يقلل من الضغوط النفسية
غني بالبروتينات ويحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والبوتاسيوم والمغنسيوم، ويحتوي على فيتامين "أ" ومجموعة المواد الضرورية "زنك" ونحاس، وفائدته أنه يقوي الجسم ويخفف من الشعور بالتعب، كما يقلل من الضغوط النفسية بفضل احتوائه على المغنسيوم والحديد، وتناول من 10 إلى 20 جرامًا يوميًا، يفيد جسمك.
الخردل:
تحتوي حبوب الخردل على الدهون والكالسيوم وبعض الفيتامينات مثل فيتامين "أ" و"ج" و"ب"، ويضاف للطعام ويفضل تناوله بكميات بسيطة.
تحتوي حبوب الخردل على الزيوت الأساسية أضيفيها لطعامك بمعدل 10 جرامات يوميًا.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية