9 فوائد للشوفان لصحة وشباب ونقاوة بشرتك .. خلطتان بالفيديو

يجب أن تعلمي سيدتي بأن في الممارسة العملية طبيب الأمراض الجلدية دائماً يوصي باستخدام دقيق الشوفان للحساسية أو الأكزيما الجلدية؛ لأنه مرطب ممتاز مع فوائده الهائلة لشفاء الجلد وخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة، لذلك نعرفك اليوم على أفضل الطرق والفوائد لاستخدام الشوفان لبشرتك كما يلي:
1. الشوفان لغسل الوجه
يعمل الشوفان بمثابة مطهر معتدل للبشرة، ويمكنك استخدام دقيق الشوفان وخلطه مع الماء وملعقة من ماء الورد، وغسل وجهك بالخليط جيداً، ثم شطف وجهك بالماء بعد استخدام المزيج السابق، ويمكنك أيضاً استخدام مزيج ناتج عن خلط ملعقتين من دقيق الشوفان مع ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقة من الحليب، ثم يوضع على الوجه والرقبة، ويترك لمدة بضع دقائق، ثم يشطف جيداً.
2. الشوفان واستخداماته في حالات الأكزيما
الشوفان يساعد على ترطيب الجلد، ويعمل على استعادة تغذية الجلد وتقليل الحكة وتنظيم الالتهاب، ويمكنك أيضاً استخدامه كمطهر للبشرة الجافة.
3. الشوفان للتقشير
الشوفان ذو طبيعة رملية، مما يجعله مصدراً جيداً لتقشير البشرة عن طريق مزج القليل منه مع ملعقتين من الماء وملعقة من السكر وزيت الزيتون.
4. الشوفان مرطب للبشرة
يحتوي الشوفان على الدهون والبروتين، ويمكنك استخدام الكريمات ذات خلاصة الشوفان لترطيب البشرة.
5. الشوفان لشيخوخة الجلد
نظراً لفوائد مضادات الأكسدة، يمكن للشوفان أن يساعد في التصدي للأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية والتلوث والمواد الكيميائية القاسية وما إلى ذلك على بشرتك.
6. الشوفان لحروق الشمس
الشوفان يمكن أن يستخدم لتهدئة الجلد الذي أحرقته الشمس، فهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويساعد في تضميد الجراح، وله خصائص الترطيب.
7. الشوفان لحكة الجلد
دقيق الشوفان يقلل من الحكة في مختلف الأمراض الجلدية التي تتراوح بين التهاب الجلد والالتهابات الفطرية عند استخدامه للتطهير والاستحمام.
8. الشوفان لمرض الصدفية
الشوفان يساعد في شفاء الآفة الصدفية؛ نظراً لطبيعته المضادة للالتهابات.
9. الشوفان والشامبو الجاف
يمكنك استخدام خليط من الشوفان وبيكربونات الصودا وإضافته إلى الشامبو الجاف، ثم يرش الخليط على شعرك، ويمشط جيداً، ثم يشطف جيداً.

فركة عروس بالشوفان لبشرة بيضاء ومشرقة في ثوان

خلطة مقشر الشوفان لتبييض البشرة وازالة حب الشباب

شاهدي ايضا

خلطة سريعة المفعول لتفتيح محيط الشفاه

خلطة سريعة المفعول لتفتيح محيط الشفاه

خلطة لتفتيح بشرة العروس وزيادة اشراقتها

أسرع وأسهل خلطة لتفتيح البشرة درجة واحدة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة