5 أخطاء في المكياج تسيء لبشرتكِ

هناك العديد من الأخطاء التي ترتكبينها بحقّ بشرتكِ يوميّاً دون دراية منكِ أو قصد، تعرّفي عليها لتحافظي على بشرتكِ نضرة ومشرقة على الدوام بعيداً عن كلّ المشاكل التي تعاني منها.

1 - إذا كنتِ تعتمدين على كريمات الـ BB أو الـ CC لحماية بشرتكِ من تأثيرات أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة، فأنتِ بلا شكّ لا تقدّمين الوقاية الكافية لبشرتكِ أثناء وجودكِ خارج المنزل، لا بدّ من تخصيص كريم وقاية ذي عامل لا يقلّ عن درجة SPF25 حتى في الطقس الغائم والممطر.

2 - قد لا تكثرين من استخدام مساحيق التجميل على بشرتكِ، فلا ظلال عيون ولا أحمر شفاه، لا ماسكارا أو آيلاينر، تكتفين فقط بكريمات الأساس والكونسيلر وربّما القليل من البلاشر، ومع ذلك تجدين بشرتكِ في المساء تبدو طبيعيّة وغير منهكة، فتتساهلين معها وتخلدين إلى النوم دون تنظيفها. لكن ماذا عن تراكم الدهون الطبيعيّة التي أفرزتها البشرة، الغبار، الأوساخ والتلوّثات الجويّة التي تظلّ عاقة في المساء وحتى اليوم التالي. إنّها عادة تجلب الكثير من المشاكل لبشرتكِ فاحرصي على تنظيفها جيّداً كلّ مساء قبل الخلود إلى النوم وترطيبها بكريم مناسب.

3-  انتبهي إلى أهميّة تنظيف أدوات وفرش الماكياج مرّة على الأقلّ كلّ أسبوع، خاصّة إسنفجات تطبيق الأساس وفرش ظلال العيون، فهي بيئة خصبة لتراكم وتزايد البكتيريا المسبّبة للالتهاب والبثور وانسداد المسامّ واحتقانها.

4- احذري التعامل بقسوة مع بشرتكِ والمبالغة في عمليّات الفرك والتنظيف أثناء التخلّص من ماكياج البشرة، لأنّ السحب والمسح بقوّة لسطح البشرة يتسبّب في تمدّد الجلد وترهّله. اختاري منتجات لطيفة واعتمدي طرقاً متأنّية للحفاظ على شباب وجمال بشرتكِ بعيداً عن جميع المشاكل.

5 - حافظي على نظافة يديكِ لتجنّب نقل البكتيريا إليها وكذلك محفظة الماكياج، مع التنبّه إلى إغلاق العبوات بإحكام بعد استخدامها منعاً لتسرّب البكتيريا والفطريّات إليها. تجنّبي استخدام عيدان القطن المستخدمة سابقاً على البشرة والمناشف القديمة، فكلّها أساليب قد تعتمدينها وأنتِ في عجلة من أمركِ من شأنها أن تتسبّب بالكثير من المشاكل لبشرتكِ دون أن تدركي ذلك.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج