النشا لبشرة ناعمة وبيضاء كالثلج.. وخلطة بالفيديو

تبحث العديد من النساء عن أفضل الطرق للحفاظ على بشرة نضرة ورطبة، ولكن غالباً ما يقعن في الخطأ باستخدام مستحضرات تجميل تحتوي على موادّ كيميائيّة لإخفاء عيوبها، فتكون النتيجة عكسيّة، أذيّة وضرر، وقد يصل الأمر إلى مشاكل من الصعب إيجاد حلول سريعة وجذريّة لها. ماذا عن استخدام مكوّنات طبيعيّة تتفادين من خلالها أيّ مشكلة قد تسبّبها هذه الموادّ مهما كانت بسيطة؟ النشا  أحد هذه المكوّنات، يمتاز بفوائد صحيّة وجماليّة في آن.
فوائد النشاء للبشرة والوجه
1-النشا مقشّر طبيعيّ للبشرة والوجه، ويمكن استخدامه كالتالي:
ضعي وعاءً على نار هادئة، أضيفي ملعقة كبيرة من النشا ونصف فنجان من ماء الورد، استمرّي في التقليب حتى يصبح القوام مثل "الجلي". اسكبيه في علبة صغيرة وضعيه في الثلّاجة. قبل الاستحمام ضعي القليل منه على وجهكِ واتركيه نصف ساعة حتى يجفّ، ثمّ قومي بتقشيره وغسل وجهكِ بالماء البارد.
2-النشا لمنع اسمرار اليدين، وذلك كالتالي:
ضعي ملعقة من النشا، ملعقة من عصير اللّيمون وملعقة من الخميرة في ربع كوب من الحليب الدافئ. اخلطي المكوّنات لمدّة ربع ساعة، ثمّ ادهني المناطق المصابة بالاسمرار به. وبعد انقضاء المدّة اغسليها بالماء جيّداً.
3-يمنح البشرة لمعاناً ونعومة.
اخلطي ملعقة كبيرة من النشا وأخرى كبيرة من العسل الطبيعيّ، أضيفي قليلاً من الماء حتى يتكوّن مزيج متماسك، ضعيه على بشرتكِ لمدّة نصف ساعة، وبعد جفافه قومي بإزالته.
4- يقوم بتضييق المسامّ وينظّف الوجه من الشوائب والغبار.
أضيفي ملعقة كبيرة من النشا، ملعقة ونصف الملعقة من الماء الفاتر وقليلاً من زيت الزيتون في إناء، اخلطي المكوّنات جيّداً، ثمّ ضعي الخليط على بشرتكِ لمدّة نصف ساعة. اغسليه بالماء البارد والصابون.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة