5 نصائح ذهبية لذوات البشرات الدهنية

تعاني البشرة الدهنية من البثور والرؤوس السوداء واللمعان بسبب افرازاتها الدهنية المفرطة ومسامها المفتوحة، لذا لابد من تنقيتها باستمرار بواسطة الاقنعة والطين ومواد التقشير المناسبة لها والقابضة لمسامها. اليك 5 نصائح ذهبية تعيد التالق لبشرتك الدهنية.

1 اختاري اقنعة البشرة الطينية المنقية بعمق لانها الانسب لذوات البشرة الدهنية، واستعيني بالفرشاة المسطحة لتوزيعها ولا تبالغي في توزيع كمية كبيرة منها ظنا منك ان البشرة ستستفيد اكثر منها وابتعدي دائما عن محيط العينين. اما عن المنظفات اليومية فاختاري منها الرغوية الغنية باحماض الفاكهة وحمض الساليسيليك المنقية والمطهرة والقابضة للمسام المفتوحة.

2 عند توزيع قناع الطين والاقنعة المنقية، امنحيها الوقت الكافي على البشرة لتجف قبل غسلها بالماء الفاتر ثم البارد، وعادة ما يحتاج القناع الى حوالي 20 دقيقة على الاقل لتمتصه البشرة بفعالية وتستفيد بقوة من كل مكوناته المعالجة.

3 البشرة الدهنية تحديدا تستجيب لكل اساليب وعادات الحياة اليومية، فكلما اعتنيت بطعامك واسلوب حياتك وممارسة الرياضة وشرب الماء بوفرة وابتعدت عن الدهون والمقليات والتوابل كلما استقرت البشرة اكثر وشعرت بنضارتها وشبابها وتألقها وتحسنها في كل يوم.

4 اختاري الأغذية الصحية الطازجة والخالية من الدهون المشعبة والغازات والمواد الحافظة واحرصي في كل يوم على تناول الخضار الورقية الداكنة الوانها والفواكه الطازجة الغنية بالفيتامينات ومضادات الاكسدة والمعادن الضرورية لصحة بشرتك.

5 احرصي على ممارسة مختلف الطرق الصحية والتجميلية والرياضية للتخلص من سموم البشرة والجسم وبالتالي التقليل من فرص ظهور البثور واحتقان المسام وذلك بتنظيف البشرة في كل مساء وتقشيرها لتحرير المسام من الاوساخ العالقة فيها وتناول الاطعمة المحفزة لطرد السموم كالسمك والحبوب الكاملة والبقوليات والخضار الطازجة وتدليك الجسم قبل واثناء الاستحمام والتعرق من خلال ممارسة الرياضة بشكل منتظم بمالا يقل عن ثلاث مرات في الاسبوع.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة