نصائح ضرورية لجمالك

في دنيا العناية بالجمال مازالت بعض النصائح والمعتقدات القديمة تلعب دورًا مهمًا في حياتنا اليومية دون أن نعلم بدقة هل هي صحيحة أم خاطئة؟ فبعض هذه النصائح يتوارثها الأبناء من الأمهات والجدات، وعليك أن تعرفي حقيقتها تقدمها خبيرة التجميل نانيس سليم.

لإخفاء الحبوب ضعي فوقها معجون أسنان ليلاً
هذه الطريقة سليمة فمعجون الأسنان يحتوي على مادة مطهرة، ولكن لا ننسى أن هناك منتجات أخرى أكثر فعالية، ولا تترك آثارها على الوسادة.

يجب تمشيط الشعر للتخلص من الأتربة ولصحة أفضل
إذا كنت من صاحبات الشعر الدهني فيفضل عدم الإفراط في تمشيطه؛ حتى لا ننشط من إنتاج الدهون، وحتى تتخلصي من الأتربة العالقة يكفي غسل الشعر بانتظام لصحة شعرك.

يجب عدم نزع الشعر تحت الحاجب
الإفراط في نزع الشعر الموجود تحت خط الحاجب يؤثر على جمال نظرتك، وإذا كثر الشعر تحت الحاجب بصورة لافتة للنظر يمكن تخفيفه بالملقاط؛ حتى تبدو النظرة أكثر وضوحًا

غسل الشعر يوميًا يضره

هذة حقيقة لا يمكن إنكارها خاصة إذا استخدمنا شامبو منظفًا قويًا ومجفف شعر ساخنًا، ولكن الشعر الدهني أيضًا لا يمنح مظهرك صورة جمالية لابد من غسله يوميًا إذا احتاج الأمر لذلك بشامبو شديد النعومة وشطف الشعر جيدًا بعد ذلك.

شرب الماء يرطب البشرة
شرب الماء الأفضل لصحة بشرتك

تغذية الجسم من الداخل وتناول الكم الكافي من الخضراوات والفاكهة تؤثر على جمال بشرتك، فاحرصي على تناول مقدار واحد ونصف لتر من الماء على الأقل يوميًا.

قص الشعر يجعله ينمو أسرع
الحقيقة أن قص الشعر لا يجعله في الحقيقة ينمو بصورة أسرع؛ لأن الشعر ينمو من الجذور وليس من الأطراف، ولكن قص الشعر وتسوية أطرافه يجعل صورة الشعر أجمل.

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة