رومانسية الزوج بعد الزواج

رومانسية الزوج بعد الزواج

الرومانسية في الزواج

رومانسية الزوج بعد الزواج

رومانسية الزوج

رومانسية الزوج

رومانسية الزوج بعد الزواج

لأن يتعامل معي زوجي بشكل يشبه المصالح الحكومية، ويوقع في المنزل حضورًا وانصرافًا، وفيما بينهما ليس معي ويكره وجوده معنا، إذا تكلمت معه؛ فلا بد وأن يكون هناك موضوع مهم وملح. شكوى الكثير من الزوجات بعد سنوات من الزواج.


تقول أميرة حبراير، استشاري العلاقات الزوجية: إن الزوجة تريد الرومانسية، وينفر منها الرجل ويعتبرها كلامًا فارغًا؛ لأن الرومانسية التي نطبقها في بيوتنا ونطلبها من أزواجنا رومانسية حريمي مقبولة ونمطية، لها نص منزل، فيه بند «افعل» وبند «لا تفعل»؛ فمثلاً في العشاء لكي يكون رومانسيًا، لا بد من الضوء الخافت والشموع والمنضدة المربعة والرقصة الهادئة، وغير مسموح بملابس البيت المريحة أو الموسيقى الحديثة أو السريعة، أي المقصود أن هناك سيناريو رومانسيًا واحدًا تتفق عليه كل النساء؛ فهل هذا ممكن!


تضيف: إن هناك شيئًا آخر يكرهه الرجل في هذه الرومانسية الحريمي، أنها وقتية تظهر فجأة وتختفي فجأة؛ مؤكدة أنه لا بد أن يشعر بوجودها ويتفاعل معه، وبعد فترة ليست بطويلة، ينقلب الحال وتصبح الزوجة شخصية عملية تتعامل مع زوجها على أنه بابا وليس ذكرًا على الإطلاق، هذا ما يعتبره الرجل «وقت فراغ»، وليس مطلبًا أساسيًا أو غريزيًا حتى يحترمه ويعتاد عليه كما كان يفعل قبل الزواج؛ حيث كان متأكدًا من أن هذا هو ما تطلبينه ويحركك مشاعرك، إذن الرومانسية هي ما يحتاجه القلب وينفذه له العقل؛ فلا رومانسية غبية من دون عقل! وتقول حبراير، إنك يجب أن تعيشي الرومانسية مع ذلك، عليك بهذه النصائح العشر:


1- لكل رجل مفتاح؛ حتى تعلمي ما يحتاجه قلبه من مشاعر؛ فالحظي مشاعر زوجك جيدًا عن طريق تعامله مع أصدقائه وأمه وإخوته وأبنائه؛ حتى تفهمي ما هو عزاء قلبه فتعطيه له، ومن ثم سيبادلك غذاء قلبك.
2- الرومانسية تختلف باختلاف من يمارسها؛ فابعدي عن النمطية والقولبة، واخترعي لنفسك من خيالك ما قد يسعدك؛ حتى لا يمل زوجك ويشعر بأنك مقلدة لما تشاهدين وتسمعين.
3- اجعلي زوجك يحترم أنوثتك ويتعاطى معها ويلاغيها، وذلك عن طريق ألا تخلعيها أبدًا، وهذا لا يعني أن تلبسي بشكل معين طيلة اليوم؛ فالأنوثة ليس لها علاقة بطريقة ملبس أو مشية، ولكن هي تصرف وإحساس داخلي.
4- الرومانسية شيء معدٍ؛ فعاملي أولادك وكل من حولك برومانسية؛ حتى تكون هي الجو السائد في المنزل؛ فيضطر لها زوجك.
5- ابعدي عن المقارنة بين ما قبل وما بعد النواحي؛ فمن المؤكد أن العلاقة بين أي اثنين ستختلف بين الحالتين، وإن دافعت عن غير ذلك، ستقعين معه في فخ الكلام الحق الذي يقصد به باطل.
6- الرومانسية الجنسية عند الرجل تختلف عنها عند المرأة؛ فالكل يعتبر التلقائية والابتكار والتركيز في العلاقة الحميمة رومانسية، أما المرأة تعتبر المشاعر والغزل والملاطفة هي مفتاح الرومانسية، ولا بد من فعل الاثنين، لا واحدة علي حساب الأخرى.
7- لا بد أن تطلعي زوجك على هذه الرسالة والرد عليها، وإخباره بأنك صاحبتها؛ فالمكاشفة والتواصل في هذا المضمار مهمان للغاية، ولا أمل وكل واحد يكلم نفسه.
8- هذه النصائح القادمة لزوجك؛ فلا بد أن يدرك الرجل أن السعادة الزوجية التي يشكو منها مع أصدقائه وأهله، لا تهبط من السماء، وأنه لا بد أن يسعى إليها ويجتهد حتى ينالها.
9- لا بد لك من التعبير عن مفاتيح قلبك لزوجتك؛ فقبل الزواج دائمًا ما يلجأ كل طرف إلى المفاتيح الشائعة التي تعلمناها من الأفلام، ولكن مع العشرة تصدأ هذه المفاتيح ولا بد من أن نستبدل بها مفاتيح أصلية يهديها لي صاحب القلب نفسه، لكن أن تكون كائنًا غامضًا وعلى زوجتك التعلم فيك عن طريق الخطأ والتجربة، غير مقبول .
10- الحياة الزوجية ليست شيئًا جافًا تضع له لائحة كموظفي الحكومة كما تقول زوجتك، ولكن هي تحتاج من حين إلى آخر إلي نظرة شفقة ورفق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من حب ورومانسية

5
حب ورومانسية
نصائح زوجية: 4 خطوات هامة تجعل الرجل ينجذب لأحاديث زوجته

لطالما عُرفت المرأة بحبها للتحدث مقارنة بالرجل الذي يستمع أكثر، ولكن بالرغم من ذلك...

5
حب ورومانسية
صفات لا يتمنّاها الرجل في زوجته

ليست المرأة وحدها التي تضع شروطاً أو تصوّراً للصفات والمزايا التي يجب توفّرها في ش...

7
حب ورومانسية
طريقة العناق بين الزوجين تكشف أسرار علاقتهما

يشكل العناق شكلاً من أشكال التعبير عن العاطفة بين الزوجين. إلا أنّ وظيفته لا تقتصر...

5
حب ورومانسية
نصائح زوجية: هكذا تبعدين فكرة الزواج الثاني عن بال الرجل!

حينما تفكر المرأة في الارتباط برجل تكون على استعداد تام لتحمل المصاعب والمشكلات ال...

5
حب ورومانسية
4 نصائح للزوجة لاحتواء الرجل بذكاء

يقولون أن المرأة الذكية هي التي تعلم كيف تحتوي زوجها بشكل صحيح في جميع أوقاته العا...

5
حب ورومانسية
اشارات تكشف للمرأة رغبة الرجل الصادقة في الزواج منها

كثيرًا ما تنخدع بعض النساء في رجالٍ لديهم القدرة على بيع كلمات الحب ووهم الزواج رغ...

5
حب ورومانسية
4 حيل مبتكرة تجعل من الإعتذار للزوج شىء ممتع

يقولون أن إجادة فن الإعتذار كفيلة بمحو أي خطأ وحتى وإن كان ألمه لا يغتفر. في ...

5
حب ورومانسية
كيفيّة التواصل السليم مع الشريك

التواصل مع شريك الحياة عبارة يكثر تردادها على ألسنة العامّة والخبراء في علم الاجتم...

5
حب ورومانسية
نصائح لكسر جدار الملل في الحياة الزوجية

الملل، داء يهدّد العلاقات الزوجيّة ونذير خطر، ولكن هذا الإنذار قد يكون مفيداً إذا ...