هكذا تتخلصين من قشور الوجه البيضاء المصاحبة للشتاء؟

قشور البشرة هي إحدى المشاكل الشائعة التي تواجهها بشرة المرأة وبخاصة في فصل الشتاء، وهذه القشور تظهر البشرة بمظهر غير لائق، كما أنَّها تسبب كثيراً من الإحراج، خاصة إن كانت حول الفم، كما أنَّها تسبب تهيج البشرة، وجميع أنواع البشرة معرَّضة للجفاف في فصل الشتاء. وأكثر المناطق تعرضاً للجفاف والتقشر هي حول الوجنتين وفوق الحاجبين والأنف بينما لا تصاب الجفون بهذه المشكلة، لكن من الممكن أن تتسبب قشور البشرة في التهاب منطقة الجفون.

للتخلص من هذه القشور المزعجة «الجميلة نت» جمعت لك نصائح أفضل خبراء التجميل.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

  1. نصائح  للتخلص من قشور الوجه في الشتاء:

ـ قشري وجهك التقشير السطحي في كل صباح وابتعدي عن التقشير العميق للبشرة ويمكنك فعل ذلك باستخدام منشفة الأطفال وماء دافئ لفرك الوجه بحركة دائريَّة لإزالة الجلد الجاف والمتقشر، فمنشفة الأطفال أنعم من المنشفة العاديَّة، وذلك مهم لكيلا تصاب بشرتك بالهيجان.

ـ اختاري المنظف المناسب لبشرتك ومن المهم أن تبتعدي عن المنتجات الَّتي تحتوي على مادَّة صوديوم لاريل سلفيت، إذ إنَّ هذه المادَّة تقلل من ترطيب الجلد، واختاري التي كتب عليها كلمة مرطب.

ـ أكثري من السوائل مثل الماء وشاي الأعشاب والعصائر الطبيعيَّة والتقليل من تناول الشاي والقهوة اللذين يعتبران من مدرَّات البول، وذلك للحفاظ على الجسم رطباً من الداخل، بالتالي تنعكس رطوبته للخارج.

 

  1. أقنعة رائعة للترطيب المكثف للوجه ولتفادي ظهور القشور:

ـ قناع العسل والأفوكادو: يؤخذ مقدار ملعقتين من الأفوكادو وتضاف له ملعقة صغيرة من العسل ويهرس الخليط ليصبح قوامه ناعماً ثمَّ يوزَّع على الوجه لمدَّة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.

ـ قناع الحليب وهلام الصبار: تؤخذ المادَّة اللزجة من الأجزاء الخضراء من نبات الصبار وتخلط مع ملعقة من الحليب المجفف وتوزَّع على البشرة.

ـ قناع زيت الزيتون وصفار البيض: نأخذ صفار بيضة واحدة وتخفق مع ملعقة من زيت الزيتون وتطبق على الوجه إلى أن يجف القناع ثم يشطف بالماء الفاتر.

اقرئي أيضاً

حاربي الشيخوخة بماسكات البيض لشد البشرة والتخلص من ترهلاتها

أقدم وأسهل خلطة لتفتيح البشرة في دقائق

للمحجبة أفضل الماسكات لتوحيد البشرة

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة