فوائد شاي الليمون الأسود «اللومي» لصحتك..لن تتوقعينها

انتشر بشكل واسع في مختلف المطابخ العربيَّة «اللومي»، وذلك لما يقدِّمه للطعام من نكهة مميَّزة ورائحة عطرة بالإضافة إلى قيمته الغذائيَّة العالية، التي تتمثل في  عدد متنوِّع من الفيتامينات والمعادن، كما يستغل البعض القيمة الغذائيَّة العالية لليمون الأسود من خلال غلي ثماره أو بذوره وشربها.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

«الجميلة نت» تقدِّم لك فوائد شاي الليمون الأسود وطريقة إعداده بالمنزل.

· فوائد الليمون الأسود «اللومي»

1ـ في مرحلة ما بعد الولادة: ينصح الأطباء الأمهات بعد الولادة الطبيعيَّة أو الولادة القيصريَّة بالحصول على كميات مناسبة من الليمون الأسود، باعتباره مصدراً غنياً بالفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائيَّة الضروريَّة، خاصة فيتامين «ج»، الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي للأم والطفل الرضيع وتجنب شعور الأم بإرهاق ما بعد الولادة.

2ـ طرد السموم ومطهر للمعدة: يساعد الليمون الأسود على طرد البكتيريا الضارة الموجودة في الجهاز الهضمي إلى خارج الجسم، كما يعمل على جمع الفضلات والسموم المتراكمة في مختلف مناطق الجسم وطردها إلى الخارج، باعتباره واحداً من المطهرات القويَّة للمعدة والأمعاء بسبب احتوائه على معدلات عالية من فيتامين «ج» وغيرها من العناصر الحمضيَّة، وللاستفادة منه بشكل أكبر في هذا المجال يمكن مزجه مع عصير الجزر.

3ـ للتنحيف: يستخدم بشكل واسع في مجال التنحيف، وذلك بسبب احتوائه على عدد من الفيتامينات والمعادن، التي تساعد على حرق الدهون والسعرات.

4ـ مدر للبول: يساعد تناول الليمون الأسود بشكل دوري على الوقاية من أمراض الكلى المختلفة، وذلك بسبب قدرته على تحفيز إدرار البول من الجسم وتجنُّب التعرُّض لاحتباس البول ويمكن تناول الليمون الأسود على شكل مشروب بعد غليه لتحقيق ذلك.

5ـ يستخدم شاي اللومي في علاج الإسهال الحاد وتوقيفه فورياً.

· طريقة إعداد مشروب «اللومي»:

ـ توضع حبات اللومي في ماء مغلي وكميَّة قليلة من السكر ليصبح كالشاي.

ـ يضاف إلى الشاي مكعبات من الثلج وقليل من الزعفران لإكسابه مذاقاً مميزاً.

ـ يقدِّم كعصير بارد أو ساخن.

· طريقة تجفيف الليمون منزلياً:

نحضر الليمون ونغسله للتخلص من الأتربة ثم نضعه في فرن ساخن ونتركه ليجفف قليلا ثم نضع الليمون في صينيَّة واسعة تحت الشمس مع تقليبها بين الحين والآخر حتى تجف تماماً.

اقرئي أيضاً

قناع الموز يمنع تساقط شعرك خلال أسبوعين... فماذا عن فوائده الأخرى؟

عصير البصل.. فوائده لا تعد ولا تحصى لشعرك فهل ستجرّبيه؟

عصير البصل.. فوائده لا تعد ولا تحصى لشعرك فهل ستجرّبيه؟

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية