بالأسماء والصور.. فنانون يشغلون وظائف حكومية رغم نجوميتهم

حالة من الاستغراب أصابت الكثيرين بعدما أعلن مدير المسرح القومي بمصر، أن الفنان رامز جلال تقدم باستقالته لوزير الثقافة المصري حلمي النمنم، من فرقة المسرح القومي، وذلك لعدم استطاعته تقديم أي عمل مسرحي مع الفرقة؛ لانشغاله بأعمال فنية أخرى.
وتساءل البعض هل رامز جلال كان موظفًا حكومياً بوزارة الثقافة المصرية رغم نجوميته؟!، لتكون الإجابة "نعم"، كما أنه ليس النجم الوحيد الذي يعمل موظفًا بالدولة رغم شهرته الكبيرة، فهناك عدد كبير من النجوم المصريين الذي يعملون موظفين بالحكومة رغم نجوميتهم، وإليك خمسة نجوم يعملون موظفين بالحكومة حتى الآن.
البداية مع الفنان أحمد السقا الذي مازال يعمل موظفًا بمسرح العرائس بمنطقة العتبة، والذي كان والده "صلاح السقا" من أهم مخرجيه، ولم يتقدم السقا باستقالته رغم نجوميته الكبيرة وفضل أن يحصل على إجازة بدون مرتب لممارسته مهنة التمثيل السينمائي.
أما الفنانة الشابة سهر الصايغ فما زالت تعمل كطبيبة أسنان بأحد المستشفيات الحكومية حتى الآن، وتذهب إلى عملها كل صباح لممارسة المهنة التي تحبها وهي طب الأسنان.
والفنانة انتصار فما زالت تعمل كموظفة بالمسرح الكوميدي التابع لوزارة الثقافة المصرية حتى الآن، وتذهب من حين لآخر لإثبات الحضور والحصول على راتبها الشهري.
وما زال الفنان أشرف زكي زوج الفنانة روجينا يعمل موظفًا بأكاديمية الفنون وبالتحديد بمعهد الفنون المسرحية الذي يشغل منصب "عميد المعهد" الآن، حيث رفض زكي تقديم استقالته من وظيفته بالمعهد بعدما شغل منصب نقيب الممثلين المصريين وأصبح نجمًا.
أما الفنانة شيرين رضا طليقة المطرب عمرو دياب فما زالت تعمل موظفة بالفرقة القومية للفنون الشعبية، التي أسسها والدها محمود رضا.
يذكر أن هناك عددًا كبيرًا من الفنانين يعملون أيضًا كموظفين بوزارة الثقافة المصرية ومنهم حسن الرداد، نشوى مصطفى، طلعت زكريا، أحمد عيد، منال سلامة، ماجدة زكى.

أضف تعليقا