بالصور .. فنانون اعترفوا بتعاطي المخدرات

ارتبطت المخدرات بأسماء عدد كبير من النجوم على مدار سنوات عديدة، فمنذ وقت طويل وهناك فنانون وصموا بتعاطي المخدرات بأنواعها المختلفة، ومنهم من ذهب وراء قضبان السجون جراء القبض عليه وبحوزته كميات منها، وإليك أشهر هؤلاء النجوم.

مجدي وهبة
واحد من المشاهير الذين اشتهروا بتعاطي المخدرات، ففي 1983 ألقت الشرطة القبض عليه وبحيازته 5 جرامات من الأفيون، و15 جرامًا من البودرة، وعلى الرغم من اعترافه بأنه كان يستخدمها من أجل إتقان أحد الأدوار في مسرحية جديدة؛ إلا أنه تم سجنه لمدة 70 يومًا، ثم قضت المحكمة ببراءته لبطلان إجراءات الضبط والتفتيش والتسجيل، وعدم مشروعية دليل الاتهام.
وفي 4 فبراير عام 1990 توفي مجدي وهبة إثر تناول جرعة زائدة من المخدرات، تسببت في هبوط حاد بالدورة الدموية والقلب.

ماجدة الخطيب
عام 1985 تم القبض على الفنانة ماجدة الخطيب بتهمة تعاطي المخدرات، وقضت المحكمة بحبسها خمس سنوات.


فاروق الفيشاوي

اعترف الفنان فاروق الفيشاوي أكثر من مرة بأنه تعاطى المخدرات لفترة، ففي عام 1987 صرح لمجلة أكتوبر بأنه أدمن شم الهيروين لفترة طويلة وعولج منه بأحد المصحات، وبلغت تكلفة علاجه 250 ألف جنيه، كما صرح بأن زوجته السابقة "سمية الألفي" كان لها فضل كبير في خروجه من تلك الأزمة ومع ابنه أحمد الفيشاوي.

سعيد صالح
سعيد صالح من أشهر الفنانين الذين وقعوا في فخ تعاطي المخدرات، ففي نوفمبر عام 1991 ألقي القبض عليه بأحد الأوكار بينما كان يتعاطى المخدرات، ولكن قضت المحكمة ببراءته لأسباب شكلية في الإجراءات، إلا أن مباحث الإسكندرية ألقت القبض عليه في يوليو 1995 أثناء تعاطيه المخدرات، وقضت المحكمة بحبسه عامًا كاملاً وتغريمه 10 آلاف جنيه.

سماح أنور
تعرضت الفنانة سماح أنور في عام 1998 لحادث تصادم مروع بالقرب من مطار القاهرة، وعثرت الشرطة داخل سيارتها على 580 جرامًا من البانجو، ولكن قررت النيابة إخلاء سبيلها وقضت المحكمة ببراءتها بعد أن شكك محاموها في إجراءات التفتيش؛ لأنها تمت بعد ساعات من وقوع الحادث.

أضف تعليقا