العسل :مفيد للجسم ولجمالك وشعرك أيضًا

العسل ليس مجرد غذاءٍ مفيد للجسم، ولكنه منتج طبيعي مفيد لجمالك وشعرك أيضًا.. وقد عرف منتجو أدوات التجميل فوائد العسل فاستخدموه في منتجاتهم.
ويحتوي العسل على فيتامينات ب و ب2 وب6 وج والمعادن "البوتاسيوم والصوديوم والمنجنيز والنحاس" والأنزيمات والتانين.. لذا يعمل على تخفيف حدة التهاب الجلد الحساس وتجديد الشعر الجاف ونعومة الشفاه الجافة.
الشامبو: كثير من أنواع الشامبو تحتوي على العسل خاصة الشامبو الخاص بالشعر الجاف والحساس، فالعسل يقوي بصيلات الشعر بينما التانين يحافظ على لون الشعر الطبيعي. كما يحتوي العسل على مواد مضادة للبكتيريا مما يفيد فروة الرأس الملتهبة أو المصابة بالقشرة.
قناع البشرة: في التاريخ القديم كانت النساء يستخدمن خليطًا من اللبن والعسل للحفاظ على شباب بشرتهن، وفي العصور الوسطى كان العسل يستخدم لالتئام الجروح، وفي العصر الحديث يستخدم قناع العسل لتجديد الخلايا وتهدئة البشرة الملتهبة. ضعي طبقة سميكة من العسل على بشرتك ثم اشطفيها بعد 10 دقائق.
الشفاه: يحتوي العسل على مواد مرطبة تجعل الشفاه أكثر نعومة وتقضي على جفافها وتخلص الشفاه من الجلد الزائد وتغطي الشفاه بطبقة سميكة تعمل على اكتناز الشفاه وتخلصها من التجاعيد الصغيرة.
في الحمام: العسل يذوب في الماء ويتحد جيدًا مع منتجات صابون الحمام فيعطي نتائج جيدة للجلد. فهو يعمل على تغذية الجلد ويلطف الجلد الملتهب، ويمنع خشونة الجلد ويلطف الجلد الملتهب، ويمنع خشونة الجلد خاصة في مناطق الكعبين والكوعين والركبتين، كما أن ملمسه الكثيف يكون طبقة عازلة تمنع تبخر الماء من الجسم ويترك نعومة على الجلد.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية