طرق ونصائح بسيطة لنضارة البشرة

نعلم جيداً سيدتي أنك تمرين بيوم شاق طوال أيام الأسبوع نتيجة الجهد الذي تبذلينه في المنزل لإنجاز أعمالك المنزلية وفي الخارج من أجل الذهاب إلى العمل أو التجول في الأسواق لشراء مستلزماتك، ونعلم أيضاً أن تقلبات الطقس ترهق بشرتك وتمنحها مظهراً متعباً، لذلك نقدم لك في ما يلي أبسط وأدق الطرق للمحافظة على نضارة بشرتك وتألقها في وسط يومك:

جلد الوجه هو الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية، لذلك سنبدأ مع العلاجات المنزلية الرخيصة والغير مكلفة، وهي كالتالي:

_ الزبادي على وجهك يعمل على إزالة البقع السوداء والبثور في غضون أسبوع بالنسبة لمعظم الناس، كما يمكنك وضع القناع على شفتيك، وبذلك سوف تتخلصين من الجلد المقشر ذي المظهر السيئ.

_ غسل وجهك بدقيق الشوفان، فالشوفان هو وسيلة رائعة لمكافحة حب الشباب والطفح الجلدي، ويمكنك استخدام أي نوع من دقيق الشوفان العادي، فقط قومي بأخذ حفنة صغيرة منه، ومزجها مع الماء الدافئ لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق، ثم قومي بتدليك الجلد الرطب بالمزيج لمدة دقيقة، واشطفيه جيداً بالماء.

- يمكنك استخدام العسل عن طريق وضع طبقة رقيقة منه على الوجه، وتركها لمدة 20 دقيقة، كما أنه يعمل على علاج حب الشباب أيضاً.
الحليب كامل الدسم مفيد جداً لإزالة الجلد الميت، وذلك بسبب احتوائه على حامض اللبنيك، فقط ضعيه مباشرة على الوجه بعد تدفئته، ويجب أن لا يبقى أكثر من 20 دقيقة، كما يجب التأكد من ترطيب بشرتك بعد ذلك.

استخدام حليب جوز الهند في الحمام الخاص بك، فحليب جوز الهند هو مهدئ حقاً لبشرتك بعد تعرضها لأشعة الشمس ومرطب للوجه.
استخدام الزيوت لترطيب بشرتك، فترطيب بشرتك مهم جداً، وهناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تعتبر من أفضل أنواع الزيوت لبشرتك، وهي: زيت جوز الهند، زيت الزيتون، كما يمكنك استخدام الفازلين، فهو يعمل على ترطيب البشرة.

أفضل النصائح خلال يومك:

*غسل الوجه جيداً بالمستحضر المناسب لبشرتك في الصباح الباكر وقبل النوم.
*تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة، مثل: سلطة الخضراوات، أو سلطة الفاكهة.
*تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً.
*ممارسة الرياضة مرتين أسبوعياً على الأقل.
*أخذ قسط كافٍ من النوم.
*غسل الوجه جيداً عند إزالة المكياج بنوع المستحضر المناسب لبشرتك.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة