اختاري أحمر الشفاه المناسب لشكل شفتيكِ

لكلّ امرأة شفاه تختلف عن سواها، تتميّز بلونها، شكلها وحجمها أيضاً، ما يستدعي اختياراً دقيقاً لأحمر الشفاه لا عشوائيّاً ليزيد من سحرها وجاذبيّتها. إليكِ سيّدتي هذه النصائح ليكون اختياركِ صائباً لأحمر الشفاه:
الشفتان الممتلئتان
لا تحتاجان إلى إضاءة أكثر لإبرازهما، فهما ممتلئتان بالفعل، لكن إذا كنتِ تريدين مزيداً من البروز والسماكة لهما فيمكنكِ وضع ملمّع الشفاه أو استخدام الألوان الفاتحة ومنها: الأحمر، الورديّ، التوتيّ الخفيف والبنفسجيّ.
وإذا كنتِ تريدين أن تبدوا أصغر حجماً، ضعي أحمر الشفاه المناسب بخفّة عليهما، ثمّ لمسة بسيطة من أحمر الشفاه الداكن على وسط شفتيكِ لتسليط الضوء على تلك المنطقة حتى تبدوا أصغر.
الشفتان الرفيعتان
إذا كنتِ تمتلكين شفاه رفيعة عليكِ بتجنّب الألوان الداكنة ومنها: الأحمر الداكن، الأرجوانيّ، البنيّ الداكن، لأنّها ستزيد من رقّة شفتيكِ،. استخدمي الألوان الطبيعيّة الفاتحة ومنها: اللّون الخوخيّ والورديّ الخفيف.
عليكِ البدء برسم شفتيكِ وتحديدهما أوّلاً بقلم الشفاه القريب من لون أحمر الشفاه الذي ستضعينه، ثمّ قومي بوضع أحمر الشفاه الخاصّ بكِ.
الشفتان الرقيقتان
إذا كنتِ تريدين التغلّب على رقّة شفتيكِ، وجعلهما أكثر امتلاءً وجاذبيّة، عليكِ الاعتماد على بلسم الشفاه القريب من لون بشرتكِ، فهو بارع في زيادة حجم شفتيكِ مع الاحتفاظ بشكلهما الرقيق والجذّاب، كما يمكنكِ استخدام الألوان الزهريّة ومنها: الورديّ والبرتقاليّ لشفتين جذّابتين.
كلّ ما عليك فعله هو وضع بلسم الشفاه أوّلاً لتعزيز نضارة شفتيكِ، ثمّ ضعي أحمر الشفاه المناسب لكِ بواسطة أصابعكِ للحصول على نتائج أفضل.

أضف تعليقا