كيف تحافظين على رائحتكِ منعشة طوال اليوم؟

تسعى كلّ سيّدة إلى المحافظة على رائحتها طيّبة ومنعشة طوال اليوم لترك أثر جيّد في نفوس الجميع في كلّ الأماكن التي توجد فيها، ويعدّ ذلك من الأمور الروتينيّة في حياتها كي لا تزعج الآخرين برائحة العرق الصادرة من جسدها وتتسبّب في إحراج كبير لها.

العرق يعدّ المسبّب الرئيس لرائحة الجسم الكريهة، لذا نقدّم لكِ عدّة طرق للتخلّص منها، والتمتّع برائحة ذكيّة ومنعشة طوال اليوم.

أسباب انبعاث روائح غير مرغوب فيها من الجسم:

1- يعدّ العرق المسبّب الرئيس لرائحة الجسم الكريهة، فعندما يقوم الجسم بفرزه تظهر الدهون، فتنشط البكتيريا التي تتغذّى على هذه الدهون ما يسبّب تلك الرائحة الكريهة.

2- ارتفاع درجات الحرارة التي تؤدّي إلى التعرق، أو عند تناول طعام حادّ يحتوي على التوابل الحارّة.

3- تناول بعض أنواع الأدوية، أو احتساء مشروبات تحتوي على الكافيين، أو تناول البصل، الثوم والسمك.

4- قلّة النظافة الشخصيّة وارتداء ملابس لا تمتصّ العرق كالنايلون.

 

6 خطوات للحفاظ على رائحة طيبة طوال اليوم:

1- الاستحمام: إذا كنتِ تقضين معظم وقتكِ في الخارج، أو تعملين في وظيفة تتطلّب مجهوداً كبيراً، فيجب عليكِ التخلّص من تلك البكتيريا بالاستحمام فور عودتكِ إلى المنزل.

2- الترطيب: بعد الاستحمام مباشرة قومي بدهن جسمكِ ويديك بـ "لوشن مرطّب"، لأنّ المسامّ تبقى مفتوحة بعد الاستحمام ما يساعد في امتصاص الرائحة.

3- استخدام مزيل العرق: احرصي على استخدام مزيل للعرق قبل الخروج من المنزل لتتمتّعي برائعة منعشة، كما أنّه يخفف من إفراز العرق.

4- نظافة الملابس: بعد تنظيف الجسم وترطيبه، يجب أن ترتدي ملابس نظيفة حصراً، لذا عليكِ بغسل ملابسكِ باستمرار وتغييرها بشكل يوميّ.

5- تنظيف الأسنان: قومي بتنظيف أسنانكِ مرّتين أو ثلاث يوميّاً لتتخلّصي من الروائح الكريهة مثل رائحة الثوم والبصل، واستخدمي معطّر الفم بعد الأكل مباشرة أو علكة بنكهة النعناع.

6- استخدام رائحة واحدة: استخدمي منتجات من ماركة واحدة، أو رائحة واحدة، مثلاً لو وقع اختياركِ على رائحة الفراولة، يجب أن يكون كلّ ما تستخدمينه للحصول على رائحة طيّبة من النوع نفسه  لتثبت على جسمكِ وثيابكِ لأطول فترة ممكنة.

 

أضف تعليقا