طرق لن تخطر على بالك لإخفاء عروق اليدين طبيعياً!

تتعرَّض اليدان لمشاكل جماليَّة عديدة منها الجفاف والتجاعيد والكلف أو البقع الشمسيَّة وكلها لها علاجات وحلول فعَّالة لتقليل ظهورها وربما القليل منَّا من يعرف بأنَّ عروق اليد البارزة لها حلول علاجيَّة أيضاً، وينصح خبراء التجميل والبشرة ببعض الخلطات الطبيعيَّة للتخلص من عروق اليدين بصورة سريعة وفعَّالة.

 

 تقدِّم لك خلطات طبيعيَّة سهلة وسريعة للتقليل من ظهور عروق اليدين:

  • نصائح لتقليل بروز عروق اليدين

ـ يقوم أطباء التجميل بحقن اليدين بمحلول ملحي ما يسبب انتفاخ اليدين وتورمهما بشكل مؤقت وهذا يؤدي بدوره إلى الضغط على الأوردة الدمويَّة، وبالتالي تضييقها وقلة ظهورها على السطح.

ـ يمكن حقن اليدين بمواد الفيلرز لإعطائهما الامتلاء الذي سيخفي العروق.

ـ المحافظة على ترطيب اليدين بشكل دائم حتى لا تفقدا من مرونتهما ومظهرهما الممتلئ الذي يساعد على إخفاء العروق.

ـ يمكن تحضير وصفة طبيعيَّة تتكون من كميات متساوية من: زيت اللوز المر، وزيت السمسم، وخميرة الخبز، وماء الورد وخلطها معاً ودهنهما مرَّتين يومياً ولبس قفازات نايلون حتى تتشربه بشرة اليدين.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفات طبيعيَّة لإخفاء عروق اليدين:

ـ خلطة الخميرة والليمون: حيث يخلط مسحوق خميرة البيرة مع القليل من زيت اللوز  ثم يتم دهن الخليط على اليدين صباحاً ومساء بشكل يومي وتكررهذه الخلطة لمدَّة 7 أيام، وستظهر نتائجها خلال فترة قصيرة، محدثة فرقاً واضحاً في مظهر الكفين.

ـ خلطة اللبن مع الخميرة: يمكن استبدال الليمون باللبن بحيث يخلط مقدار ملعقتين من اللبن مع ملعقتين من خميرة البيرة وتدهن على الكفين وتترك لمدَّة 15 دقيقة  يومياً.

ـ الخميرة مع الماء: يمكن استخدام الخميرة لوحدها بإضافة قليل من الماء على ملعقتين من الخميرة وتقلب حتى تصبح شبيهة بالرغوة الناعمة ثم تدهن على اليدين لمدَّة 5 دقائق فقط ثم تشطف بالماء الفاتر.

ـ خلطة الموز: خلطة الموز من أهم  الخلطات لما تحتويه من مواد مغذية وفعَّالة على الجلد. قومي بهرس موزة واحدة وأضيفي إليها ملعقة من العسل والقليل من الحليب بمقدار 3 ملاعق طعام ومن ثمَّ قومي بفرك اليدين بالمزيج بطريقة المساج وتوزيع الباقي على اليدين ويترك لمدَّة 10 دقائق ومن ثمَّ غسل اليدين.

 

إقرئي أيضاً:

وصفات طبيعية للتخلّص من جفاف اليدين

اكتشفي التقنيات الحديثة لاستعادة شباب اليدين

خلطة لمكافحة تجاعيد اليدين

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة