مطعم روبرتوز أبوظبي يفتتح أبوابه

تفخر مجموعة روبرتوز بالإعلان عن افتتاح مطعمها الثاني في قلب جزيرة الماريا في العاصمة أبوظبي حيث تنشط صناعة المأكولات وتزدهر. يقع المطعم على الواجهة المائية مباشرةً بإطلالةٍ ساحرة على أفق العاصمة العصري، ويتخذ من فندق روزوود الراقي مكاناً له وهو الفندق الواقع في سوق أبوظبي العالمي الذي تم تأسيسه حديثاً.

 

وعن هذا التوسع يقول السيد عمر قدري الرئيس التنفيذي لمجموعة سكيلمور للضيافة: "تمثل أبوظبي الفرصة المثالية لطموحات التوسع الخاصة بعلامة روبرتوز. وبدلاً من التعامل مع هذا المشروع كامتداد لموقعنا في دبي، سعينا إلى معاملته كمشروعٍ جديدٍ فريد له مزاياه الخاصة التي تتناغم مع التأثير المتنامي لأبوظبي كوجهةٍ لصناعة الطعام والشراب في المنطقة."

 

تم افتتاح المطعم رسمياً في 13 أكتوبر 2016 ويتألق بديكور باهرٍ بتوقيع مصمم الديكور العالمي بول بيشوب. عند دخولك مطعم روبرتوز أبوظبي ستستقبلك قاعة طعامٍ أنيقة تضم قسماً داخلياً وآخر خارجياً، وتزينها ألواح "ريستورانتي" الخشبية باللون الفاتح. إلى يسار القاعة يقع المطبخ المفتوح حيث بإمكان الضيوف الاستمتاع بمنظرٍ يأسر الحواس. وأخيراً، العنصر الأهم في المطعم وهو بار "كرودو" المصنوع من حجر "ريستورانتي" الرخامي الأبيض الخاص، وهناك يمكن الاستمتاع بمجموعة مختارة بعناية من الأطباق البحرية التي يتم تحضيرها مباشرةً أمام الضيوف والتي يمكن اختيارها من قائمة كرودو الخاصة.

 

بإشراف الشيف الحائز على نجمتي ميشلن إنريكو بارتوليني والذي يشغل منصب الشيف الاستشاري لروبرتوز، تم ابتكار قائمة طعام كلاسيكية وعصرية تستحضر روح إيطاليا. وعن هذا قال الشيف التنفيذي فرانسيسكو غواراسينو: "نحن حريصون على احترام تقاليد الماضي واستخدام تقنيات حديثة للحصول على تجربة مذاق جديدة وغير متوقعة."

 

في هذا المطعم، يعبر طعام روبرتوز الرائع الحائز على العديد من الجوائز مجدداً عن براعة المطبخ الإيطالي الشهير. فهناك، يقدم الشيف فرانسيسكو غواراسينو أطباق روبرتوز التقليدية كما يختبر أطباقاً جديدةً ومتنوعة معتمداً على موهبته الإبداعية وشغفه الكبير، وهكذا يمكننا الاستمتاع بأطباق تجمع بين الشمندر وجبنة الغورغونزولا، ولحم البقر مع شاي الماتشا. 

 

مقتطفات من قائمة الطعام والأطباق الخاصة "محضرة في أبوظبي":

  • مانزو بالتارتار التقليدي

الطريقة الكلاسيكية في تحضير التارتار مع لحم بقر واغيو الياباني، مايونيز الخردل ولآلئ الكمأة لإضفاء مذاقٍ حمضي لذيذ.

 

  • ميلانيز "الأمس، اليوم وغداً"

ثلاثية من جبن البارميزان من الأمس واليوم وغداً... 3 طرق تعيد ابتكار طبق الباذنجان مع الموزاريلا المخبوز في الفرن مع البارميزان والطماطم وصلصة الحبق.

 

  • الأخطبوط، جبن الكاشيو، الفلفل والخرشوف

طبق أخطبوط محمص ومطبوخ على البطيء. هذا الطبق هو إهداء إلى أبوظبي ويجمع بين تقنيات الطبخ الحديثة والمكونات الرومانية القديمة: الخرشوف وجبن الكاشيو وصلصة الفلفل، مع صلصة جبن البيكورينو والحليب والفلفل الأسود.

 

  • روبيان نصف مقلي

ثمار روبيان حمراء من صقلية نصف مقلية ونصف نيئة، تُقدّم مع صلصة التمر الهندي والخرشوف... إنه طبق اكتسب شهرةً كبيرة على يد الشيف الحائز على نجمة ميشلن إنريكو بارتوليني.

 

  • الكينوا

سلطة الكينوا هي بلا شك الطبق الصحي الأكثر مبيعاً وهنا تأتي مع الليمون الصغير والتفاح الأخضر والخيار والنعناع والبطيخ الأحمر وصلصة جبن البيكورينو.

 

  • ريزوتو مع الشمندر الأحمر وصلصة جبن الغورغونزولا

طبق الريزوتو مع الشمندر الأحمر وصلصة جبن الغورغونزولا هو طبق تاريخي ابتكره الشيف إنريكو بارتوليني: يتم طبخ الشمندر على حرارةٍ منخفضة لـ7 ساعات ثم تتم إضافته إلى الأرز وفوندو الغورغونزولا.

 

  • سمك القاروص مع صلصة زيت الزيتون

يتكون هذا الطبق من سمك القاروص من بحر المتوسط والذي تم اصطياده بطريقة الخيط التقليدية، ثم يُطبخ على الفحم ويُقدم مع مايونيز خالٍ من البيض محضّر من الزيتون الأسود وشرائح البطاطا المقلية الرقيقة.

 

  • أغنيلو

لحم خاصرة العجل الكندي الطري جداً، يُقدم مع عصيدة دقيق الذرة والكمأة السوداء وصلصة فطر البورسيني والهليون المشوي وكرات اللحم المغطاة بفتات الخبز والزعتر. 

 

  • تشوكو كولاتو

ابتكار آخر من إنريكو بارتوليني. رغوة شوكولا غوانايا الداكنة بنسبة 72% تقدّم دافئة مع أيس كريم البندق والبندق.

 

  •  بانا كوتا

نسخة عصرية من البانا كوتا التقليدية مع كومبوت التوت، رقاقات السمسم وهلام النعناع. إنها تحلية رائعة لا يمكن مقاومتها.

 

  • كريم بروشاتا (كريم بروليه)

تحلية خاصة من الشيف إنريكو بارتوليني. إنها تحلية الكريم بروليه المقلوبة رأساً على عقب مع طبقة من الميرينغ في الأسفل تعلوها حبات كرز الأمارينا وأيس كريم التوت الأزرق وأخيراً رغوة الكاسترد الكريمية والسكر البني المحروق.

 

وأخيراُ وليس آخراً، الجيلاتو الخاص الذي لا يوجد على القائمة والذي يقدّم عند الطلب حصراً ويحضّر في نفس اللحظة! أيس كريم فستق برونتي الفاخر، والذي تتوازن حلاوته مع نثرةٍ من الملح البحري، ويتم تقديمه بشكل جبلٍ ضخمٍ للمشاركة.

 

تجربة المذاق لدى روبرتوز أبوظبي لا تنتهي عند مائدة الطعام. فعلى بُعد بضعة خطوات يتحول المكان إلى "سالوتو" أو لاونج استرخاء يذكر بأناقة أجواء مدينة ميلانو الشهيرة. وهناك يمكن التمتع بقائمة الكوكتيلات الخاصة التي طورت خصيصاً لروبرتوز، بالإضافة إلى الكوكتيلات الكلاسيكية التي تحضّر بلمسةٍ جديدة، والكوكتيلات الحصرية الموجودة على القائمة. عندما تجتمع موسيقى الدي.جيه الحيّة مع الديكور الإيطالي المعاصر والتراس المكشوف والمشروبات الرائعة تصبح كل الأجواء مهيئة لليلةٍ من ليالي الحياة الجميلة التي تستمر حتى ساعات الصباح الأولى!

 

هذا هو أسلوب روبرتوز، الذي انطلق في دبي وتطور في أبوظبي بوحي من إيطاليا. الخدمة الرفيعة والطعام الفاخر جعلا من هذا المطعم المحلي اسماً شهيراً في دبي، والآن في أبوظبي، سيبقى روبرتوز وفياً لأسلوبه الفريد وسيقدم في نفس الوقت أجواءً خاصة وطعاماً استثنائياً لا بد أن يترك أثراً لا ينسى على قطاع الضيافة المتسارع في النمو في المنطقة.

أضف تعليقا
المزيد من مطاعم