نجمات أصبن بسرطان الثدي...وحولن تجاربهن إلى أغانٍ وأفلام

خلف هذه الوجوه الضاحكة هنالك قصص صعبة تجمع معاً هؤلاء النسوة الشهيرات اللائي أصبن بسرطان الثدي، ونجون منه كلهن بعد أن دخلن معه في معركةٍ شجاعةٍ كانت الغلبة فيها للعزيمة والصبر والإرادة القوية.
وإليك خلاصة تجاربهن التي يقدمنها لكِ عبر نصيحة ثمينة هي: انتصري على هذا المرض بالإرادة وبالتشخيص المبكر، ولا تغفلي عن نفسك أبداً.

Kylie Minogue  كيلي مينوغ
نجمة الغناء الشهيرة "كيلي مينوغ" أصيبتْ بسرطان الثدي في مرحلته المبكرة في عام 2005، وكانت ما تزال في مقتبل العمر، وأوقفتْ يومها نشاطاتها الفنية، ودخلتْ المستشفى لتلقي العلاج الكيميائي والشعاعي وشفيت من المرض تماماً. ونصيحتها لكِ هي: عليك بفحص الثدي المنتظم (Mammography ( منذ عمرٍ مبكرٍ، ولا تصدقي من يقول إن هذا المرض لا يصيب الشابات الصغيرات.

Sheryl Crow شيريل كرو
مطربة بوب شهيرة بدأت حياتها كمعلمة للموسيقى قبل أن تصبح مغنية وكاتبة أغانٍ أيضاً، وقد أصيبتْ بمرض سرطان الثدي في مرحلته المبكرة في عام 2006 وشفيت منه بعد أن خضعتْ لعلاجٍ جراحي، ثم علاجٍ شعاعي وفي عام 2007 حولّت تجربتها الصعبة إلى فيلمٍ وثائقي يحمل عنوان Crazy Sexy Cancer كما نشرتْ كثيراً من المقالات التي قدمت فيها نصائح طبية استقتها من تجربتها مع المرض.

Olivia Newton-John أوليفيا نيوتن جون
مطربة حصلت على أربع جوائز جرامي، واشتهرت بدورها الغنائي في فيلم (كريس) مع النجم جون ترافولتا. أصيبت بمرض سرطان الثدي في عام 1992 وشفيت منه، وفي عام 2005 أطلقت ألبومها الغنائي الذي تتحدى فيه المرض، وكان يحمل عنوان (أقوى من السابق) Stronger Than Before، وقامت بحملة كبيرة لجمع الأموال من أجل بناء مركزٍ لأبحاث السرطان في مدينة ميلبورن الأسترالية يحمل اسم Olivia Newton-John Cancer Centre.
Jaclyn Smith جاكلين سميث
ممثلة معروفة اشتهرت بدور "كيلي" في المسلسل التلفزيوني الشهير (ملائكة شارلي)، أصيبتْ بمرض سرطان الثدي في عام 2002 أي بعد خمسة عشر عاماً من إصابة رفيقتها في المسلسل الممثلة "كيت جاكسون"، وقد أخذت العلاج اللازم وشفيت من المرض، وأصبحت متحدثة رسمية لبرامج التوعية الصحية لمرض سرطان الثدي.

Cynthia Nixon سينثيا نيكسون
بطلة فيلم Sex and the City التي تظهر فيه بدور المحامية "ميرندا". أصيبت بمرض سرطان الثدي، وعاشت هذه المحنة وحدها، وقد كانت تراقب في طفولتها أمها التي كانت تصارع هذا المرض أيضاً؛ مما ترك في نفسها مرارة كبيرة، ولكنها حافظت على هدوئها ورباطة جأشها عندما أخبرها الأطباء عن مرضها ودخلت معه في معركة انتهت بالنصر والشفاء، وهي الآن إحدى الناشطات في مجال التوعية بسبل التشخيص المبكر.

 Carly Simon كارلي سيمون
مطربة وكاتبة أغانٍ، أصيبت بسرطان الثدي وخضعت لعملية جراحية لاستئصال الورم، وأصدرت في مرحلة العلاج والنقاهة ألبوماً غنائياً يحمل عنوان The Bedroom Tapes سجلتْ فيه بعضاً من جوانب تجربتها مع هذا المرض.

Melissa Etheridge ميليسا اثيردج
إنها نجمة الروك الشهيرة الحاصلة على جائزة جرامي. أصيبت بمرض سرطان الثدي عام 2004 وكان في مرحلته المتأخرة، وقد انتشر من الثدي إلى الغدد اللمفاوية، ولكنها نجحت في التغلب عليه بالإرادة والصبر، ودخلت بعدها في مجال التوعية بمخاطر هذا المرض، وأصدرت أغنية من وحي تجربتها تحمل عنوان (خذ قطعة صغيرة من قلبي) Take a Little Piece of My Heart.

Christina Applegate كريستينا آبلغيت
ممثلة أمريكية من مواليد عام 1971 حاصلة على جائزة إيمي في عام 2003 كأفضل ضيف شرف في مسلسل كوميدي عن دورها في المسلسل الشهير "فريندز". أصيبت هذه الممثلة بسرطان الثدي مؤخراً، وخضعت لكثير من العلاجات حتى شفيت من المرض تماماً، وأجرتْ عملية تجميلية لترميم الثدي .

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم