3 مشاكل تجعل أظافركِ تبدو أكبر سنّاً!

ليست بشرة الوجه وحدها التي تشيخ وتتقدّم في العمر، وإنْ كنتِ تعتقدين أنّ يديكِ فقط تكشفان عن عمركِ الحقيقيّ فأنتِ لستِ على صواب، فشكل الأظافر يكشف الكثير عن مدى تأثير الزمن. لذا احذري هذه المشاكل الثلاث الأساسيّة التي تقلّل كثيراً من أناقتكِ وجمالكِ وتضيف العديد من السنوات إلى عمركِ الحقيقيّ...

تبقّع لون الأظافر
لِمَ يتحوّل لون الأظافر إلى الأصفر أو البنّي؟ إذا استمرّ التلوّن أو ترافق مع ألم، فمن المحتمل أن تكون عدوى فطريّة، المسبّب لنصف حالات تبقّع اللّون، فيجب مراجعة الطبيب في أسرع وقت. إنْ اتّضح أنّ المشكلة ليست فطريّة، فمن المرجّح أنّ التلوّن من الآثار الجانبيّة غير الضارّة لأمور مثل علاج الصدفيّة أو تطبيق طلاء أظافر غامق. افركي أظافركِ باللّيمون، بالطريقة نفسها التي تزيلين فيها طلاء الأظافر فأحماض الفواكه الطبيعيّة تقوم بتفتيح لون سرير الظفر، أو انقعي الظفر في معجون الأسنان لمدّة 15 إلى 20 دقيقة لإزالة البقع. احرصي قبل تطبيق طلاء الأظافر على وضع طبقة تشكّل قاعدة أساسيّة.
الأظافر الضعيفة
إنّ الماء أو التعرّض للموادّ الكيميائيّة، التغيّرات المناخيّة الموسميّة وحتى علم الوراثة، كلّها أمور تؤدّي إلى هشاشة وتكسّر الأظافر. ولكن تناول المكمّلات الغذائيّة يمكن أن يساعد في التحسين من المشكلة كأخذ جرعة بنسبة 2.5 ملغ من فيتامين B (البيوتين) ممّا يحسّن من قوّة الأظافر ويقلّل من الهشاشة بعد ستة إلى تسعة أشهر.
المانيكير القديم
تتغيّر أشكال الأظافر وألوان طلائها باستمرار، ومواكبة البسيط منها يجعل يديكِ تبدوان أكثر شباباً. في الموسم الحاليّ تعتبر الأظافر القصيرة بعض الشيء هي الأكثر رواجاً، كما أنّ لون طلاء الأظافر الجريء يلفت الانتباه إلى أظافركِ ويبعد النظر عن التجاعيد أو البقع التي لا ترغبين في تسليط الضوء عليها. جرّبي ألواناً كلاسيكيّة مثل الأحمر أو الأرجواني الملكيّ، الأسود أو البنفسجيّ العميق.

أضف تعليقا