سكّر خفيف في الحمية.. كيف؟

من المعتقدات السائدة بين الفتيات أنّ السكّريات في الطعام تقتصر على الحلويات، لكن هذا المعتقد خاطئ 100% إذْ أنّ الخبز يحتوي على نسبة من السكّر، كذلك صلصة الطماطم، لذا عليكِ الحذر من هذه النقطة أثناء حميتكِ. إليكِ أسهل الطرق لتخفيف نسبة السكّر في طعامكِ أثناء تنفيذكِ للحمية:

اقرأي قائمة المكوّنات الغذائيّة قبل شرائكِ لأغذيتكِ:

تحتوي كلّ عبوة طعام أو علبة على قائمة المكوّنات الغذائيّة ونسبها على جانبها، لذلك عليكِ قراءتها ومراقبة نسبة السكّر. في إشارة إلى أنّ القائمة إنْ احتوت على السكّر وكان في أعلى القائمة فهذا يدلّ على أنّ نسبته أكبر لذا حاولي اقتناء الموادّ التي يأتي السكر فيها أسفل قائمة المحتويات لتبقي في الجانب الآمن.

قد يأتي السكّر في قائمة المكوّنات تحت مسمّىً آخر:

يأتي السكر تحت مسمّيات أخرى مثل: شراب الفركتوز، السكّر المحوّل، دبس السكّر، شراب الرزّ البنّي، العسل، السكروز أو أيّ كلمة تنتهي بـ”OSE”.

تحتوي معظم الأطعمة الصحيّة على بعض هذه المكوّنات التي قد تأتي متفرّقة وغير متسلسلة في القائمة أغلب الأحيان، كاللّبن أو حبوب الدقيق التي قد تحتوي على اثنين أو ثلاثة من هذه الموادّ.

اختاري الموادّ الغذائيّة "الخالية من السكّر":

متى ما استطعتِ تحديد أماكن اختباء السكّر في قائمة المكوّنات، فأنتِ أصبحت قادرة على تغيير نظامكِ الغذائيّ.

وتأتي الموادّ الخالية من السكّر تحت اسم "غير محلّى unsweetened" أو "خالٍ من السكّر no added sugar" .

قلّلي السكّر في مشروباتكِ الساخنة:

خفّفي من إضافة السكّر في مشروباتكِ بشكل تدريجيّ، مثلاً، إذا كنتِ تضيفين 2 كيس من السكّر للنسكافيه، ابدأي بإضافة كيس واحد. في الأسبوع التالي استخدمي نصف كيس طوال الأيّام السبعة. اتّبعي هذه التقنيّة حتى تصلي لمرحلة الاستغناء عنه نهائيّاً.

استغني عن السكّر واستبدليه بالمحلّيات:

يعتمد الكثير على إضافة المنكّهات لمشروباتهم وأكلاتهم للحصول على المذاق الطيّب بدون سكّريات، مثل إضافة أعواد الفانيلا، القرفة، جوزة الطيب أو حتى الزنجبيل.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة