معلومات خاطئة عن الريجيم

المعلومات المغلوطة يقع فيها الكثيرات من متبعي الرجيم، والنتيجة النهائية هي عدم حصولهم على الوزن المثالي، الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية يرصد أهم الخدع التي يقع فيها الكثيرون من متبعي الرجيم.

1- كُل حتى تشعري بالشبع، لا بالامتلاء. هذا ليس صحيحاً فجسمك على قدر كبير من الذكاء يجعله لا يخلط بين امتلاء المعدة بالماء، وبين امتلائها بالطعام، كما أن الماء لا يمكنه أن يفعل ما يمنعك من امتصاص السعرات من تلك الشريحة من الكيك التي أكلتها منذ لحظات.

2- الرجيم القاسي هو الحل لفقدان الوزن سريعاً إذا كان هناك ريجيم يعدك بإنقاص سريع للوزن، فما يعنيه هو أنك سوف تفقدين الماء الذي في جسمك، ثم تستعيدينه مرة أخرى .. كما أن الاحتمال الأكبر هو أنك سوف تفقدين من العضلات ما يزيد على الدهون.

3- هناك رجيم لإنقاص لكل منطقة من مناطق الجسم، هذا ليس صحيحاً، فمهما كانت الطريقة التي تتبعها في الريجيم فإن نقص الوزن في أنحاء الجسم كله يتبع أسلوباً موحداً ، فأنت تفقدين وزناً من منطقة البطن ثم من الوجه وبين الكتفين، ثم من الفخذين.

4- الأطعمة الصحية تساعد على الرشاقة، الكثير من الناس يتجهون مباشرة إلى محلات بيع الأطعمة الصحية عندما يبدأون الريجيم، ولكن هذه ليست فكرة جيدة، فالكثير من الأطعمة الصحية بها من الدهون والسعرات ما هو أكثر مما في الأطعمة العادية.

5- ينبغي أن تزن نفسك كل يوم عندما تتبع الريجيم، ألق بالميزان بعيداً، فهو لا يساعدك في أي شيء عندما تريدين أن يقل وزنك بطريقة صحية. الميزان لا يخبرك إن كنت تتخلصين من دهون جسمك بالفعل أم أن النقص حدث في العضلات.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة