كيف تهيئين بشرتك لفصل الخريف؟

الصيف من الفصول الجميلة ويتمتع بأيام طويلة تختفي بسرعة وراءنا، لذلك فقد حان الوقت للنظر في أعمالنا الروتينية والاستعداد لفصل جديد "الخريف" للعناية بالبشرة؛ لأن التغيير في درجة الحرارة وظروف الطقس يمكنه تغيير بشرتك أو إضرارها، لذلك عليك إيجاد الطريقة التي تحتاجينها لرعاية بشرتك والتأكد من أنها تحافظ على بريقها ونضارتها.

جميلتي نقدم لك في ما يلي بعض النصائح الأساسية والحيل للحفاظ على بشرتك جميلة وصحية في هذا الطقس المتغير:

روتين منظم: درجات الحرارة والظروف يمكن أن تختلف إلى حد كبير في هذه الأشهر، فمن الضروري أن يكون هناك روتين العناية بالبشرة، ومن الضروري أن يتضمن روتينك اليومي والأسبوعي أقنعة الوجه المختلفة والمناسبة لنوع بشرتك.

تقشير البشرة: يعتبر خطوة رئيسية في حياتك استعداداً لتغيير المناخ في الخريف، فالتقشير يساعد على إزالة الخلايا الميتة والجافة التي تراكمت خلال أشهر الصيف الحارة، وأفضل الطرق للقيام بتقشير بشرتك تكون من خلال استخدام مقشر لطيف على وجهك كل بضعة أيام، ومرة واحدة في الأسبوع.

ترطيب البشرة: الترطيب أمر ضروري لضمان أن أي رطوبة قد أثرت على بشرتك في الأشهر الدافئة، وذلك للمساعدة على منع جفاف الجلد، ونود أن نوصي بأنه يجب أن يكون الترطيب على الأقل مرتين يومياً وبعد تطهير جلدك.

العلاجات المكثفة: نوع بشرتك يمكن أن يتغير مع تغير الموسم، لذلك تأكدي من أنك تستخدمين أفضل العلاجات لبشرتك سواء كانت جافة أو دهنية، وعليك استخدام المستحضرات والخلطات التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات يمكن أن تساعد حقاً في تغذية بشرتك، مما سيساعد في استعادة نضارتها.

الحماية من الشمس: نحن نعرف أنك قضيت أشهر الصيف معرضة لأشعة الشمس وأنت تحاولين تجنبها، ولكن هذا قد يعرضك لحرق وإتلاف الجلد الخاص بك، لذلك تذكري أنه بالرغم من انخفاض الحرارة في فصل الخريف، إلا أن الشمس لا تزال موجودة خلال هذه الأشهر، وكذلك الأشعة فوق البنفسجية الضارة، لذلك يجب التأكد من استخدام مرطب وواقٍ من الشمس يتناسبان مع نوع بشرتك.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة