دروس خصوصية لخسارة الوزن

نقدم لك اليوم سيدتي حصة متكاملة شاملة أفضل الدروس الخصوصية وأهم التعليمات التي تساعدك على فقدان وزنك من دون التأثير على أسلوب حياتك الشخصية والعملية والاجتماعية، فهي ليست بالعملية الصعبة، ولكن يجب أن تديري حميتك بطريقة سليمة، لذا تعلمي معنا الدروس التالية:

الدرس الأول : كوني ثرثارة

هذا لا يعني كثرة الكلام الغير هادف، ولكن عليك أن تستمري في الكلام مع كل من حولك من الأصدقاء والعائلة وزملائك في العمل حول أهمية وأهداف خسارة الوزن وتشجيع من يحتاج إلى ذلك بجانبك، فالأحاديث الإيجابية تمنحك طاقة كبيرة نحو الاتجاه لتحقيق هدفك والحصول على الوزن المثالي دون الشعور بالملل، لذا اجعلي أحاديثك عن محتوى غذائك والرياضة التي تمارسينها والعادات الصحية الغذائية.

الدرس الثاني : عدم الشكوى كثيراً

توقفي عن الشكوى المستمرة لطبيب حميتك أو من حولك من نظام غذائك، فهذا يمنحك طاقة سلبية قد تجعلك تفشلين في إكمال المدة المحددة لحميتك، كما أنه قد يجعل من يدعمك يشعر باليأس، وأيضاً يجعلك تصابين بالاكتئاب سريعاً، لذلك عليك التحلي بروح الشجاعة والمغامرة لإكمال مسيرتك الغذائية بطريقة صحيحة.

الدرس الثالث: الحمية الجماعية

ابحثي عن شريك لحميتك الغذائية؛ لأنكما ستمنحان بعضكما التشجيع اللازم لبذل المزيد من المجهود في حميتك، خصوصاً عند ممارسة الرياضة في صالة الألعاب، كما سيمنحك هذا روح المنافسة لتحقيق أفضل النتائج.

الدرس الرابع: تناول الماء

يعتبر الماء من أهم الأسرار لحميتك، فهو يخلص جسدك من السموم، ويساعدك على فقدان الوزن، لذا قومي بتناول 8 أكواب يومياً على الأقل.

الدرس الخامس: التفكير في إعداد وجبتك المفضلة
قومي بالتخطيط لكل وجبة قبل تناولها وكيفية إعدادها بطريقة صحية وشهية في نفس الوقت، وينبغي عليك إعداد وجبات مختلفة على مدار الأسبوع منعاً للملل، وعليك أن تقومي بإعداد وجبة متكاملة من الخضراوات واللحوم والفاكهة والحساء وختامها بحلويات مناسبة لحميتك.

الدرس السادس : فقدان الوزن ليس فقداناً لنمط حياتك

انتبهي ولا تغيري أسلوب حياتك وطعامك كلياً، بل قومي باستبدال أشياء بأخرى صحية، وفي نفس الوقت لا تمنعي نفسك من أي شيء تتعودين عليه؛ لأن كل ما هناك أنك تقومين بإعداد جسدك لتقبل عادات صحية أكثر كالمشي بدلاً من ركوب السيارة وتناول الفاكهة بدلاً من الشوكولاتة والحلويات المصنعة.

أضف تعليقا