كيف تستفيدين من الورد بعد انتهاء مناسباتكِ؟

على الرغم من أنّه من الهدايا الراقية ولغة تعبير صامتة فهو قصير العمر، سريع التلف، فغالبيّة المناسبات تتزيّن بباقات الورد وبعد أيّام عدّة يكون مصير هذه الباقات القمامة، كيف تحتفظين بها وبذكراها؟ إليكِ سيّدتي بعض الطرق للاستفادة منه بدلاً من رميه في سلّة المهملات.

أولاً تجفيف الورد للزينة:

نستطيع الاستفادة من الورد بتجفيفه إمّا لتزيين علب المجوهرات، أولوضعه داخل علب الهدايا، أو في المزهريّات، أو في الأكياس والاحتفاظ به داخل خزانة الملابس.

يمكن تجفيف الورد بالهواء وذلك بتجفيف بتلات الورد،وسيقانه. قومي بوضعه في سلّة في مكان مظلم ليحتفظ بلونه خلافاً لأشعّة الشمس التي تحوّل لونه إلى الأسود. إلّا أنّ هذه الطريقة تقلّص من حجمه عند تجفيفه.

تجفيف الورد باستخدام الماء، وذلك بوضعه بسيقانه في وعاء يوجد فيه ماء بعيداً عن أشعّة الشمس لمدة يوميّن أو ثلاثة ومن ثمّ إخراجه ووضعه في مزهريّة لتزيين المكان.

تجفيف الورد باستخدام الأكياس، حيث نقوم بوضع الورد داخل كيس ثمّ نحكم إغلاقه،وهكذا نضمن عدم تسرّبالهواءإلىداخله.وفي الوقت نفسهسنضمن جفافه بفعلالرطوبة، ولكيلايصيبه العفننقوم بوضع بودرة من أيّ نوع متوفّرلسحب الرطوبة.

ثانياً: تحويله إلى كريم معطّر للجسم:

ستحتاجين إلى كوب ونصف الكوب منالسكّر الأبيض العاديّ، وربع كوب من زيت الأطفال، ووعاء زجاجيّ له غطاء.

قومي بوضع جميع الموادّ في الخلّاط واخفقيها جيّداً إلى أن يصبح ملمسها كريميّاً، ثمّ ضعي الخليط في وعاء زجاجيّ، واحكمي إغلاقه. قومي بدهن جسمكِبالخليطبعد كلّ استحمام لتحصلي على الانتعاش وتستمتعي برائحة عطرة.

ثالثاً:عمل زيت عطريّ:

قومي بملء وعاء زجاجيّ له غطاء بالنوع الذي تفضلينه من الورد، ثمّ أضيفي أنقى أنواع الزيوت مثل زيت دوّار الشمس، أو زيت الذرة،واتركي الخليط في مكان مظلم لمدّة 4 أسابيع. قومي بتصفيته باستخدام شاش أو مصفاة، وتمتعي بعطركِ المفضل.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات