اكتشفي أسماء موديلات الأحذية النسائية وكيفية التفريق بينها لتكوني خبيرة في الموضة

أن تكوني خبيرة في الموضة ليس بالأمر الصعب في زمن مواقع التواصل الإجتماعي ومحركات البحث التي أصبحت المعلومات متوفرة عليها وفي متناول الجميع، ولكن حتى هذه الخطوات سنوفرها عليكِ، ونخص بهذا المقال عاشقات الأحذية واللواتي يرون أن الحذاء أكسسوار أساسي لإكمال أناقة أي إطلالة بل أن البعض منهن قد يستغني عن المجوهرات بحذاء Statement أو حتى كلاسيكي أنيق، والسؤال هل أنتِ على إطلاع بكامل أسماء موديلات الأحذية النسائية وتستطعين التفريق بينها؟ في هذا المقال نستعرض لكِ جميع الأسماء والموديلات لتكوني الخبيرة بين صديقاتك.


أحذية الـ Slingbacks


تتميز الأحذية المصممة بحزام أو سوار أو إبزيم خلفي Slingback Shoes بالحزام الذي يلف الكاحل من الخلف فقط وجوانب الكاحل والكعب، فالإبزيم العادى هو الذي يزين كامل الكاحل، ويعود تاريخ الحذاء ذو الحزام الخلفي إلى أربعينيات القرن العشرين، وينتمي بالأساس إلى عائلة الصنادل لكونه مفتوحاً من الخلف ويكشف كعب القدم، وعند الحديث عن الـ Slingbacks سنتذكر على الفور الحذاء الذي قدمته كوكو شانيل في عام 1957، والذي أعاد كارل لاغرفيلد إطلاقه في عام 2015، والمصمم بمقدمة بلون مختلف عن باقي الحذاء.

اكتشفي أيضاً الدليل الكامل لإختيار صيحات الأكسسوارات المناسبة للقصيرات في شتاء 2024

حذاء من ماركة Saint Laurent - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أحذية Kitten Heels

يأتي أسم أحذية كعوب القطة Kitten Heels على أول قائمة القطع الأساسية التي لا تبطل موضتها مهما تعاقبت المواسم، وترجع تسميتها إلى إرتباطها بإطلالات الفتيات الصغيرات غير المستعدات إلى إرتداء الكعوب الطويلة، فقد كانت مخصصة لهن في البداية لتكتسب فيما بعد شعبية واسعة بين النساء وتتحول إلى خيار مثالي وعملي لإطلالات العمل حيث تؤمن لمن ترتديها اللوك الكلاسيكي الأنيق من دون الشعور بالألم الذي يسببه الحذاء ذو الكعب العالي الرفيع.

حذاء من ماركة Miu Miu - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أحذية الـMules

تتميز الأحذية الـMules بتصميمها المفتوح من الخلف ويعود أصل تسميتها إلى روما القديمة، وتأتي على شكل صنادل أو أحذية مغلقة من الأمام، الصيحة التي ارتبطت لسنوات بإطلالات أيقونة الموضة مارلين مونرو، أعادتها دور الأزياء العالمية إلى الواجهة في التسعينيات بتصاميم أكثر عصرية، ومن يومها لم تخلو منها مدرجات العروض في مختلف المواسم.

اكتشفي أيضاً السر وراء تسمية حقائب الدلو الثيحة الأبرز في شتاء 2024

حذاء من ماركة Gucci - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أحذية الـStiletto

تتميز أحذية الخنجر Stiletto heels بالكعب العالي الرفيع، الذي يتجاوز الـ 2 أو 3 بوصات، ولا يجوز أن يكون أقصر من ذلك، ويمكن أن يصل طوله إلى 12 بوصة، وهو أسم إيطالي الأصل أطلقه الإيطاليون على أدوات حادة كانوا يستخدمونها لنقش مواد مختلفة خلال العصر الروماني القديم، وكان يرتديه الرجال والنساء حتى الثورة الفرنسية، وعندما أعيد تصميمه في أواخر القرن التاسع عشر أقتصر على النساء فقط.

قد تكوني مهتمة أيضاً بالتعرف إلى تاريخ الأحذية الستيليتو عبر السنين

حذاء من ماركة Valentino - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أحذية Mary Jane

تعتبر أحذية ماري جين Mary Jane من القطع الكلاسيكية الرائجة منذ عقود عديدة، وتتميز عادةً بالكعب القصير والنعل المسطح والمقدمة المستديرة. على الرغم من أن أحذية ماري جين ذات النعال السميكة قد ارتفعت في الآونة الأخيرة بشكل كبير، كما يميزها الحزام الذي يعبر الجزء العلوي من القدم ويتم تثبيته بإبزيم أو زر على الجانب.

حذاء من ماركة Chanel - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أحذية الـChunky heels


تتميز أحذية الكعوب السميكة Chunky heels بتصميمها الذي يشبه المكعب، مما يساعد في توزيع وزنك بشكل مناسب على كامل الحذاء مما يساعد في تحسين قدرتك على المشي من دون الشعور بالألم الذي تسببه الأحذية المصممة بكعوب رفيعة.

حذاء من توقيع Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

حذاء الـBallerina

تتميز أحذية الباليرينا Ballerina Shoes بخفتها وتصميمها الناعم والنعل الرفيع، لذلك فهو يتمتع بأقصى قدر من المرونة، وعادة ما يزود بشريط يلف الكاحل أو شريطين متقاطعين من الأمام، وتُصمم من خامات رقيقة مثل الساتان أو القماش أو الجلد الناعم.

حذاء من ماركة Tod's - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الصنادل الـWedges


تتميز الصنادل الـWedges أو ما تعرف بالأوتاد بالكعوب المرتفعة المتصلة بالنعل ولكنها ليست على إرتفاع مستوي، وتفضلها النساء في فصل الصيف وهى من الستايلات المناسبة للفساتين والتنانير الميدي والقصيرة، وعادة ما تكون مزودة بإبزيم أو أكثر لضمان إحكام غلقها لتسهل على من ترتديها الحركة.

حذاء من ماركة Missoni - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أحذية الـ Strappy

تتميز الأحذية الـ Strappy بالأبزيم الذي يلف الكاحل بالكامل، وعادة ما تكون مصممة بكعب عالي، بعضها تأتي بمقدمة مدببة، ويفضل تنسيقها مع الفساتين القصيرة لتظهري شكل السوار أو الأبزيم الذي يعد بمثابة أكسسوار يزين القدم، ويمكن التأنق بها في مختلف الأوقات بشرط إختيار اللون والموديل المناسب.

اكتشفي أيضاً: هل يمكن للمرأة القصيرة إنتعال أحذية البوت الطويلة الرائجة؟

حذاء من ماركة Givenchy - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات