متى عليكِ استبدال فرشاة الماكياج؟

بعض السيّدات لديهنّ هواية جمع الماكياج، وهذا يعني أيضاً جمع الكثير من الفرش، حتى أنّ البعض منهنّ يعمدن إلى اختيار فرشاة باهظة الثمن لتصبح المفضّلة لديهنْ.

ولكن هل تعلمين سيّدتي أنّ لفرشاتكِ عمراً وتاريخ صلاحيّة؟

كيف تعلمين بأنّ تاريخ انتهاء صلاحيّتها قد حان بالفعل؟

إليكِ هذه الإشارات التي تساعدكِ على معرفة متى يحين موعد تغيير فرشاة الماكياج الخاصّة بكِ، كي لا تتحوّل من نعمة إلى نقمة:

1- إنْ كنتِ تستخدمين الفرشاة لدمج الماكياجولاحظتِ أنّها لم تعد تؤدّي دورها بالشكل المناسب، كأن تشكّل مجموعة من البقع أو النقاط المتناثرة، فهذا يعني أنّها لم تعد مناسبة للاستعمال بعد اليوم.

2- قد تلاحظين أنّ الفرشاة تقوم بتطبيق الماكياج أو البودرة بشكل متساوٍ دون تدرّج، فهذا يعني أنّ اللّاصق في الفرشاة بدأ بالتفكّك، أي شراء فرشاة جديدة أمر محتّم. (يمكن التخفيف من هذه المشكلة من خلال عدم تعريض عنق الفرشاة للماء عند غسلها ووضعها رأساً على عقب عند تجفيفها).

3- هل تغيّر شكلها وأصبحت مائلة من منطقة معيّنة أكثر من سواها أو منخفضة؟ فهذا دليل على الضغط عليها بقوّة أثناء استعمالها. إذاً إنْ لاحظتِ أنّ شكلها لم يكن كالسابق فهذا يعني أنّها انتهت!

4- إنْ تعرضّت الفرشاة للكسر في أيّ موضع فيها حتى وإنْ كانت "يدها أو مسكتها"ولو بشكل بسيط فعليكِ بتغييرها على الفور، فهذه نقطة ضعف ومنطقة خصبة لتجمّع البكتيريا وبالتالي للفرشاة ومن ثمّ وجهكِ.
 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج