زبدة الشيا : ذهب المرأة الأصفر لشباب دائم وخلطة بالفيديو

هل تعلمين أن زبدة الشيا هي أفضل صديق لبشرتك وذلك نظرا لفوائدها الجمالية المتعددة، فهي قد تكون بديلا طبيعيا فعالاً عن البوتكس حيث تعمل على نفخ الخدود وتسمين الوجه، كما أنها تعد العلاج الأمثل للهالات السوداء والسيلوليت. بعد كل هذه الفوائد وغيرها فعلا تستحق زبدة الشيا لقب" ذهب المرأة الأصفر".

إليك فوائدها وطرق استخدامها:

علاج السيلوليت

غالباً ما تصاحب النموّ المفاجئ، والحمل، وتقلّبات الوزن تشقّقات حمراء وأرجوانيّة، أو بيضاء، تسمّى سيلوليت أو علامات تمدد البشرة. و بإمكان زبدة الشيّا أن تخلّصك من عناء الجمع بين العديد من مستحضرات العناية الباهظة الثمن. فهي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات الأكثر تركيزاً التي تحتاج إليها بشرتك. وفي حال كانت التشقّقات قديمة لديك، يمكنك إضافة زيت رشيم القمح إلى الزبدة بنسبة متساوية معها.

علاج للهالات السوداء

لإزالة هالات منطقة العين الحسّاسة، ضعي عليها كمّادات من شاش نظيفة ودافئة، بعد غمسها في سائل أزهار البابونج المغلي. فهي تعمل على تفتيح المسام وتنظيف المنطقة من المكياج والغبار المترسّب عليها، لتصبح مستعدّة لامتصاص زبدة الشيّا.
بعدها، خذي كمّية صغيرة جدّاً بقدر رأس الدبّوس، وحرّكيها بإصبعك لتذوب بحرارته. ثمّ ضعيها على الهالات السوداء بحركة التربيت، كي لا تترهّل البشرة وتصبح عرضة للتجاعيد.

نفخ الخدود

تحتوي زبدة الشيا على مواد مرطبة تشبه تماماً المادّة التي تفرزها الغدد الدهنيّة في الجلد وتساعد الزبدة على حبس الرطوبة داخل الخلايا ومنح الوجه الامتلاء. ويساعد السكر الذي يحتوي على حمض الغلايكوليك على تحفيز عمل الدورة الدموية وزيادة تدفق الغذاء الى سطح الجلد.

شاهدي بالفيديو مع رولا طريقة تطبيق خلطة زبدة الشيا لنفخ الخدود

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة