حيل ماكياج تجعل وجهك السمين نحيفاً

هل تتمتّعين بوجه سمين؟ وهل يزعجك هذا الأمر؟ إذاً، حان الوقت لتضعي حداً لذلك. نعم، يمكنك أن تطبّقي بعض حيل الماكياج البسيطة التي تُظهر خدودك كما لو أنّها نحيفة فعلاً.

 

عليك أولاً أن تنظّفي وجهك وترطّبيه وأن تطبّقي عليه قناعاً مهدئاً وكريم مناسباً. وبعد ذلك، من الضروري أن تلجئي إلى كريم الأساس وخافي الهالات السوداء بلون أقرب إلى لون بشرتك. قومي بهذه الخطوات الأولى قبل أن تعملي على تنحيف خدودك من خلال حيل بسيطة وسهلة التطبيق.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

لوجه طويل

لكي يبدو وجهك نحيفاً، لا بدّ لك من أن تعملي على زيادة طوله عن طريق الماكياج. وفي هذه الحالة، ننصحك بأن تقومي بهذه الخطوات:

-طبّقي بلاش أو بودرة برونزية مُشرقة على تجويف خدّيك، من الداخل نحو الخارج. فهذا يساعد على منحهما شكل الرقم 8 بدلاً من الحرف O. واختاري لذلك ريشة مسطحة وعريضة واتبعي هذه التقنية: دعي وجهك يأخذ شكل وجه السمكة وضعي مستحضرك.

-ضعي القليل من المستحضر نفسه على الخطّ الممتدّ تحت حاجبيك. واحرصي على أن ترسميهما بشكل أنيق جداً. لكن، لا تدعيهما يصبحان نحيفين. فهذا يعزّز انتفاخ وجهك.   

 

وداعاً للذقن الكبير

لكي تعملي على تنحيف وجهك عن طريق الماكياج ولكي تتخلّصي من انتفاخ ذقنك، من الضروري أن تهتمي بعنقك. وفي هذه الحالةـ ننصحك بأن تطبّقي عليه لمسة من البودرة الحرّة، فهذا يشكّل، في هذه المنطقة، ظلاً يمنع بروز الذقن المضاعفة. لكن، احرصي على أن تختاري بودرة بلون أفتح من لون بشرتك وأن تستخدمي لتطبيقها فرشاة كبيرة الحجم. وبعد ذلك، لا تنسي وضع لمسة سريعة من البلاش أسفل وجهك، عند مستوى فكّيك.  

 

  لا للعيوب

لكي تُخفي سمنة وجهك عن طريق الماكياج، من الضروري أن تعملي أيضاً على إخفاء كل ما يمكن أن يُظهرها بشكل واضح:

-طبّقي، على جانبيّ أنفك، لمسةً من البودرة من دون أن تفصل بينها وبين كريم الأساس أيّ حدود.

-طبّقي الماكياج على شفتيك أو عينيك بشكل مميّز لكي تحوّلي الأنظار عن سمنة خديك. لكن لا تبالغي في ذلك.    

  

اقرئي أيضاً

حيل مكياج لاضاءة البشرة الشاحبة هذا الصيف

حيل مكياج للبشرة الشاحبة

حيل مكياج لتصحيح عيوب العينين

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج