ماذا لو ...لا أقاوم الحلوى؟

بعض الناس يجدون صعوبة كبيرة في تناول فنجان الشاي أو القهوة بدون سكر. ولكن هناك عدة طرق تمكنك من التخلص من هذه العادة السيئة على مراحل، فالسكريات لا تسبب السمنة فقط، ولكنها تضر بصحتك مثلها مثل الملح فهي السموم البيضاء التي تضر أكثر مما تفيد.
أولاً: استبدلي بالبيبسي والصودا والشيكولاتة ومنتجات الألبان والبسكويت غيرها من العصائر والمشروبات الغازية الخالية من السكر أو الدايت؛ بحيث يقل استهلاكك خلال الأيام العشر الأولى إلى الثلث من استهلاكك العادي، "قطعتا بسكويت، 6 أكواب زبادي طبيعي بدلاً من زبادي الفواكه.. وهكذا".
كما يمكنك وضع ملعقة من المربى على كوب الزبادي الطبيعي وكوب من المياه الغازية مع عصير الليمون "دايت" بدلاً من الصودا.
ثانياً: عندما يزداد استهلاكك من السكريات السريعة تتغير نسبة الأنسولين في الدم؛ مما يسبب زيادة الحاجة لتناول مزيد من السكريات. وحتى تنظمي نسبة استهلاكك من السكريات لابد من استبدال السكريات السريعة بأخرى بطيئة مثل النشويات "بطاطس مسلوقة، مكرونة"، والفواكه الطازجة الغنية بسكر الفواكه "فركتوز"، ويمكنك تناول قطعة أو قطعتين من الفواكه مع وجبة وقطعة خبز صباحاً "50 جراماً"، و200 جرام من النشويات في الغداء، و"150" جراماً في العشاء، ومن خلال الأيام العشرة الأولى التي تزداد فيها حاجتك للسكر يمكنك تناول شريحتين من الخبز "التوست مع الجبن وكوب زبادي أو قطعة فاكهة في الصباح والمساء".
ثالثاً: التوقف التدريجي عن تناول السكر الأبيض خاصة مع فنجان القهوة أو الشاي، فالسكر لا يوفر لجسمك أي تغذية.
وحتى لا تشعري بأي مشكلة من جراء التوقف عن تناول السكريات، يمكنك الحد من مرارة أو حموضة الأطعمة باستخدام العسل أو المربى، فتناولي "ملعقة صغيرة" مع كوب الزبادي ومكعبين من الشيكولاتة السوداء الداكنة مع فنجان القهوة أو الشاي.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة