من هو منظّم الحفلات المناسب لك؟

تذكّري أنّك غير قادرة على إنجاز الأمر وحدك أو مع زوجك. فمنظّم حفل الزفاف قد يكون داعماً لك ومتحدّثاً باسمك، خصوصاً عندما لا تكونين متواجدة. والسرّ لعلاقة عمل ناجحة ولتشكيل فريق يتحدّى الصعاب يبدأ بالعثور على الشخص المناسب. بمجرّد أن تقرّري تسليم بعض مهامّ الزفاف لشخص محنّك، سوف تحتاجين إلى جدولة بعض الإتّصالات الهاتفيّة، أو المقابلات الشخصيّة مع عدد قليل من منظّمي الأعراس. وينبغي لهذه الاجتماعات إعطاؤك فكرة واضحة عن منظّم الحفل الذي يناسب احتياجاتك وشخصيّتك، لذلك من الأفضل أن تكوني مستعدّة لطرح الأسئلة الصحيحة. إليك ما تحتاجين إلى معرفته لإيجاد منظّم الحفلات المناسب.

 

اقرئي أيضاً للاستعانة بمخطِّط للزواج ... 8 أسباب


1 . الإطّلاع على خدماته ومراجعتها:

هل يقدّم منظّم الزفاف الخدمات التي تحتاجين إليها؟ أعدّي قائمة بها وراجعاها سويّاً.
2 . الكلام عن المال:

هل رسوم خدمات منظّم الحفل ضمن ميزانيّتك، أو هل منظّم الحفل قادر على الالتزام بميزانيّة الزفاف الكاملة الموضوعة لدى التخطيط والتنظيم للحفل؟
3 . المعارف:

هل لمنظّم الحفل شبكة من المعارف من المتخصّصين الموثوق بهم، ليحيلك إلى من يتناسب مع أسلوبك وميزانيّتك؟
4 . المفاوضات الرئيسيّة:

هل سيساعدك على توفير بعض المال في أيٍّ من جوانب الزفاف، عن طريق التفاوض للحصول على أفضل الأسعار، أو على خصومات من الباعة أو أمور إضافيّة؟
5 . الإتيكيت:

هل لمنظّم الزفاف دراية في أمور الإتيكيت، وهل يمكنه توجيهك بهذا الخصوص؟
6 . الإطّلاع على ما هو رائج:

هل لدى منظّم الحفل معرفة بأحدث الإتّجاهات الرائجة للزفاف؟
7 . التنسيق:

هل يمكن لمنظّم الحفل تنسيق كلّ الخدمات اللوجستيّة مع البائعين وتلك الخاصّة بحفل الزفاف، لضمان سير كلّ شيء وفق المخطّط؟ بوجود شخص محترف ستكونين قادرة على التمتّع بيومك المهمّ مثل أيّ ضيف وترك الاهتمام بالتفاصيل له. هكذا خطّة سترشدك خلال كلّ مهمّة، بحيث تكونين قادرة على التعامل معها.
8 . الشخصيّة:

في النهاية، يرتبط كلّ شيء بوجود علاقة إيجابيّة بينكما تقوم على الثقة. هل ترتاحين لهذا الشخص؟ حاولي أن تتخيّلي كم سيكون التوافق بينكما إذا عملتما معاً.
9 . الإحتراف:

أطلبي رؤية الرخصة التجاريّة لمنظّم الحفلات، أو عضويّته في جمعيّة معروفة تضمّ إختصاصيّين آخرين في هذا المجال، أو أيّ ما يشير إلى أنّه محترف في عمله.
10 . ختم الموافقة:

أطلبي رؤية وثائق توصية، واحذري إنْ لم يتمكّن من توفير أيٍّ منها.

 

أضف تعليقا