قواعد لحفل زفاف غير تقليدي

 

من يقول أنّه يجب أن تتمسّكي بالقواعد؟ إليك 7 ثوابت يمكنك أن تتخلّصي منها في حال أردت إتمام حفلة زواج... أكثر تحرّراً وغير تقليدي!

 

 

القاعدة الأولى: لا يمكنك أن تطلبي المال كهديّة للزفاف

يمكنك انتهاك هذه القاعدة. في السابق، كان يعتبر وضع قائمة هدايا سلوكاً غير مقبول، ولكن الأمور تغيّرت كثيراً. سيسعد معظم ضيوفك إذا لم يضطروا لتكليف أنفسهم عناء الذهاب إلى المحلات وانتقاء هديّة. إذا كنت تشعرين بالغرابة لطلب المال، انشري الخبر بين العائلة، بأنّك توفّرين المال لشراء مستلزمات المنزل.

 

 

القاعدة الثانية: يجب أن لا تري العريس قبل الحفل

يتجاهل الكثير من العرسان هذا التقليد القديم لعدّة أسباب. السبب الأهم هو أنّهما يقومان معاً بالتحضير لحفل الزفاف، ولأنّهما أصبحا يقضيان فترات طويلة مع بعضهما.

 

 

القاعدة الثالثة: يجب أن ترتدي اللون الأبيض

يُعتقد أنّ الملكة الأسكتلنديّة ماري، هي أول عروس اختارت فستانا أبيض لزفافها، ولكن لم تصبح هذه الممارسة شائعةً إلا بعد زواج الملكة فكتوريا. فحتى ذلك الحين، كانت العرائس يرتدين جميع الألوان، إلا الأسود، الذي كان يرتبط بالحداد، والأحمر، الذي كان يرتبط بنساء الليل. واليوم هناك فساتين زفاف بألوان رائعة، من العسلي إلى الكراميل، وألوان الباستيل بالوردي، والأزرق.

 

 

القاعدة الرابعة: يجب أن تدعي كلّ أقاربك

لست مضطرّة إلى دعوة  كلّ من لا تريدين حضورهم إلى زفافك. فغالباً ما يشعر العروسان بأنّه عليهما إرسال دعوات لأقارب بعيدين لم يسبق لهما أن التقيا بهم. حدّدي أولويات قائمة المدعوّين. إذا لم يكن لديك أماكن كافية، طبّقي قاعدة العام الواحد: إذا لم تري هؤلاء الأقارب منذ 12 شهراً، لا تضعيهم على القائمة.

 

 

القاعدة الخامسة: الرجال لا يبكون

لا تُصدمي إذا اغرورقت عينا عريسك بالدموع خلال الحفل. فحتى الرجال الذين، لا يبدون عاطفيين على الإطلاق، قد يتأثرون قليلاً حين يرون الفتاة التي يحبّونها مرتديةً أجمل ملابسها، وهي توافق على الزواج منهم.

 

 

القاعدة السادسة: ستتذكّرين كلّ التفاصيل لسنوات عديدة قادمة

ستكونين منشغلةً في ذلك اليوم، بحيث قد لا تتذكّرين الكثير من الذكريات. فقلّة من العرائس فقط هنّ اللواتي يستطعن بصدق تذكّر كلّ تفاصيل الزفاف. لا تشعري بالقلق إذا أحسست بأنّ اليوم يمرّ مثل الحلم. ركّزي على الاستمتاع باللحظة التي تكونين فيها.

 

 

القاعدة السابعة: يجب أن يدفع أهلك تكاليف الزفاف

مع تزايد تكاليف حفلات الزفاف، أصبح من الشائع أن يسهم أهل العريس، أو حتى العروسان معاً، بالتكاليف. نظّمي ميزانيّتك بأسرع وقت ممكن، وحدّدي الأشياء الأكثر أهميّة بالنسبة لك، مثلا فستان الزفاف أو الصور أو مكان حفل الاستقبال... واطلبي توصيات من أصدقائك، وحدّدي تكلفة عدد من الخيارات لضمان الحصول على أفضل سعر.

أضف تعليقا