عند صبغ الشعر في المنزل.. اتبعي هذه الخطوات المهمة

بعد كلّ التقلّبات التي مرّ بها شعركِ في فترة الصيف ومع حلول الموسم الجديد لابدّ من الانتباه لبعض الأمور الخاصّة بصحّة وحيويّة شعركِ كي لا يفقد رونقه في الموسم الجديد خاّصة إذا كنتِ ترغبين بتغيير لونه وتبني لون جديد يتناسب مع موضة موسميّ الخريف والشتاء.

كريمات الترطيب

تغذية الشعر وترطيبه بالكريمات المغذّية والملطّفة يعزّزان من صحّة الشعر خاصّة إذا كنتِ تقومين بغسله بشكل يوميّ.

اختيار اللّون الأنسب

اعتمدي على لون البشرة الطبيعيّ قبل تلوين الشعر والتهوّر في اختيار صبغات متناقضة للون البشرة والعيون. انتقي الألوان العميقة والغنيّة كالكستنائيّ، العسليّ والبنيّ بمختلف تدرّجاته الجميلة والرائجة. استشيري الخبراء لتحديد درجة اللّون الأنسب التي ستزيد من إشراقة عينيكِ وتوهّج بشرتكِ.

التخلّص من النهايات المتقصّفة

لاشكّ أنّ موسم الصيف خلّف آثاراً بالغة على خصلات الشعر، ولكي تكون برّاقة وحيويّة مع اللّون الجديد يجب قصّ النهايات التالفة والمتعبة والسماح للخصل بالتطاير بكلّ حيويّة وتألّق.


تقسيم الشعر قبل تلوينه

يساعد تقسيم الشعر كثيراً على تلوين الشعر بسهولة تامّة كالمحترفين. كلّ ماعليكِ فعله هو تقسيمه إلى أربعة أقسام بمساعدة مشط رفيع جدّاً. اقسمي الشعر أوّلاً من وسط الجبين امتداداً إلى أسفل العنق، ثمّ الشعر من الأذن اليمنى وحتى الأذن اليسرى مروراً بأعلى الرأس. وقبل الشروع في صبغ الشعر، ضعي قناع الشعر على الجبين عند الجذور، وعلى العنق وحول الأذنين، حيث يعمل القناع على امتصاص الصبغة المتسرّبة.

الاحتياجات الأساسيّة للشعر الملوّن

والآن وبعد تلوين شعركِ أصبح أكثر عرضة للتكسّر ويجب مدّه بمختلف الاحتياجات التي تعزّز من قوّته، صحّته ولمعانه، كالأقنعة الطبيعيّة والشامبو المناسب، المغذّي والمرمّم للتلف والمحافظ أيضاً على لونه الجديد.

صيانة اللّون

بعد مرور حواليّ 4 أسابيع يبدأ اللّون بالشحوب وتبدأ الجذور الجديدة بالنتوء ممّا يجعل الشعر بحاجة إلى صيانة بغية الحفاظ على تألّقه من جديد. وهنا يأتي دور اللّمسات التعديليّة، كإضافة القليل من اللّون إلى الجذور فقط مع معالجة الخصلات المتبقّية بالزيوت الطبيعيّة التي تجعله يبدو دائماً برّاقاً وموحّداً وأكثر قوّة وكثافة.
 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر