وصفات طبيعية سريّة على طريقة التركيات لتنعمي ببشرة أكثر بياضا.. بالفيديو

تتميّز الفنانات التركيات بجمالهن الجذّاب. فهن يتمتّعن ببشرة نضرة ولا تظهر عليهن علامات الشيخوخة مبكراً. فما هو السرّ وراء ذلك؟ وما هي طرق العناية بالبشرة التي تعتمدها التركيات للحفاظ على نضارة بشرتهن؟

"الجميلة" تطلعك على سرّ العناية بالبشرة على الطريقة التركية، بعيداً عن المنتجات التجارية والمليئة بالمواد الكيميائية لكي تنعمي ببشرة مشرقة على غرار التركيات.

1- تطهير البشرة: قومي بتسخين ربع كوب من اللبن + ملعقتين من الفازلين+ ملعقتين من البابونج، وصفيهم جيّدًا، ثم استخدمي المزيج في غسل بشرتك واشطفي بشرتك بالماء الدافئ، ثم جففي بشرتك بمنشفة دافئة.
2- تقشير البشرة: قومي بفرك بشرتك بحركات دائرية بمزيج من صودا الخبز والماء لبضع دقائق، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ

خلطة بالفيديو


3-البخار: قومي بملء الحوض بالماء الساخن مع وضع قطرات من زيت الكافور في الماء، وضعي وجهك أمام البخار المتصاعد من المياه الساخنة مع تغطية رأسك ووجهك بمنشفة كبيرة، للسماح بوصول البخار إلى بشرتك واستمري في ذلك من خمس إلى عشر دقائق، فذلك سيساعد في فتح مسام بشرتك.
4- التخلص من البثور: بعد البخار تكون البشرة مستعدّةً للتخلص من كافة البثور الموجودة بها، كما يمكنك تخليص بشرتك من كافة الدهون المتراكمة عليها، وذلك بفرك بشرتك بلطف، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.
5- قناع البشرة: بعد تفتيح مسام البشرة والتخلص من الزيوت المتراكمة، فأنت بحاجه إلى قناع يساعد على تغذية بشرتك ونضارتها، فكل ما عليك فعله هو هرس ثمرة من الموز ووضعها على بشرتك وتركها لثلث ساعة، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ، وستحصلين على بشرة رطبة ونضرة في الحال

خلطة بالفيديو


6-الترطيب: قومي بترطيب بشرتك بأحد الزيوت المطهرة، كزيت الزيتون أو زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، أو أحد الزيوت الأساسية المتاحة لديك.

اقرئي أيضاً

خلطة الخميرة والحليب لتسمين وتبييض الوجه قبل العيد

بالفيديو: هكذا تستخدمين البطاطا للتخلص من سواد تحت العين في ثوان

وصفات طبيعية لتكبير الشفاه في العيد!

 

أضف تعليقا