كارتييه تعيد افتتاح قصرها التاريخي في نيويورك

في احتفال ضخم، أعادت دار كارتييه  Cartierافتتاح قصرها The Cartier Mansion، المتربّع في شارع فيفث أفينيو Fifth Avenue في مدينة نيويورك، بعد أعمال ترميميّة دامت على مدى سنتين ونصف السنة.

 

القصر الذي تمّ تشييده عام 1904، كان ملكاً لسيدة أميركية اسمها ماي بلانت Mae Plant، زوجة أحد أكثر أثرياء عالم السكك الحديدية، مورتون بلانت Morton Plant. في عام 1917، اشترت السيدة بلانت عقداً بصفّين من اللآلئ من كارتييه Cartier، بقيمة مليون دولار، في مقابل هذا القصر الفخم.

واليوم بعد قرابة قرن من الزمن، تعيد دار المجوهرات افتتاح هذا القصر التاريخي الذي يعود طرازه إلى حقبة الـNeo Renaissance، والذي صمّمه في الأصل Robert W. Gibson، وبعد أن أشرف على ترميمه المهندس الفرنسي تييري ديسبونت Thierry Despont، الذي سبق وصمّم ديكور منزل بيل وميليندا غيتس، كما رمّم تمثال الحرّية في نيويورك.

يمتدّ القصر على 4 طوابق، وعلى مساحة نحو 4000 متراً مربّعاً، وقد خُصّصت طبقاته لتكريم عدد من الشخصيات أمثال إليزابيت تايلور، وغلوريا سوانسون، ومورتون وماي بلانت.

يُذكر أنّ حفل الافتتاح ضمّ العديد من الوجوه المعروفة عالميّاً أمثال أوليفيا باليرمو ومارثا ستوارت وآيريس آبفل، وغيرهنّ...

أضف تعليقا
المزيد من أخبار المجوهرات