8 فوائد رائعة لماسك اللّبن

اللّبن (الزبادي) ليس من الأطعمة الشهيّة والصحيّة فحسب بل يعتبر أيضاً غذاءً صحيّاً للبشرة له فوائد هامّة جدّاً من شأنها أن تغيّر من طقوس عنايتكِ بوجهكِ، لاحتوائه على العناصر التالية:

- يحتوي على ما يقارب 1% من الزنك، وهو العنصر الذي يحمل خواصّ مضادّة للالتهابات، كما يساعد على إعادة تركيب الأنسجة التالفة ويعالج البثور والانتفاخات.

-كذلك يحتوي اللين على الكالسيوم، وهو صاحب القدرة الرائعة في مقاومة الكثير من الأمراض، لذلك فإنّه يجعل البشرة صحيّة، يقوّيها ويجدّدها، كما يساعدكِ على تفادي الجفاف وقلّة الرطوبة.

- يحتوي اللّبن (الزبادي) على B2B5 B12، وهي فيتامينات تمنح البشرة اللّمعان والشكل الصحيّ، تساعد على ترطيب البشرة، تحمي الخلايا من التلف وتساعدها على إعادة بناء نفسها بشكل صحيح، كما أنّه يغذّي الخلايا بالدهون الضروريّة لاستمرارها، فكوب واحد من اللّبن (الزبادي) يوفّر لكِ 20% تقريباً من حاجتكِ اليوميّة لهذه الفيتامينات.

- حمض اللّبن، وهو عنصر رئيسيّ في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، يعمل بشكل سحريّ على تقشير البشرة وترطيبها، كما له دور فعّال في محاربة علامات التقدّم في السنّ من خلال التخفيف من مظهر التجاعيد، والآن دعينا نتعرّف على الفوائد الثمانية:


1. يرطّب وينعّم البشرة:
إنْ كنتِ تشعرين بأنّ وجهكِ يبدو شاحباً ومتعباً، لا تقلقي. فقط طبّقي اللّبن على وجهكِ بشكل حركات دائريّة.سيقوم حمض اللّبن بترطيب بشرتكِ ومعالجة المشكلة من جذورها.
2. يبيّض ويلمّع البشرة:
يحفّز حمض اللّبن الزبادي على ضبط إنتاج أنزيم يدعى التيروسيناز، وهو المسؤول عن إنتاج الميلانين (الصبغيّات) الذي يؤدّي إلى اسمرار البشرة، وبهذا يستطيع حمض الّلبن ضبط هذه العمليّة، لتحصلي على بشرة أفتح.
3. التقشير:
يعتبر لبن الزبادي مقشّراً طبيعيّاً رائعاً، فحمض اللّبن يحتوي على الأحماض الهيدروكسيليّة، التي تساعد على التخلّص من الخلايا الميتة، من دون أن يرهق ويتلف البشرة، حيث يضمن إزالة صحيحة ومناسبة، ويحفّز الخلايا الجديدة على النموّ بشكل أسرع.
4. بشرة انسيابيّة نقيّة:
إنْ استخدمتِ ماسك اللّبن بشكل يوميّ، تستطيعين تدمير مستعمرات البكتيريا التي تتسبّب بظهور البثور منها حبّ الشباب والرؤوس الصفراء، حيث يقوم الزنك الموجود في اللّبن بتخفيف التعرّض للالتهابات، ويساعد على تخفيض كميّة إنتاج الزيوت التي تؤدّي إلى ظهور الحبوب بشكل أكبر.
5. وداعاً للهالات السوداء:
لا تتعبي نفسكِ في البحث عن حلول للهالات السوداء، فاللّبن من خلال الزنك الذي يحتويه يساعد على تبييض وإنارة المنطقة المحيطة بالعينين إضافة إلى تبييض البشرة.
6. نبع الشباب:
يحتوي هذا الماسك على مكوّنات مضادّة للسميّة. يمنع من ظهور التجاعيد والخطوط الرقيقة على بشرتكِ من خلال تطبيقه بشكل منتظم.
7. بشرة خالية من الأمراض:
يتضمّن حمض اللّبن في الزبادي خواصّ مضادّة للتقدّم في السنّ كما أسلفنا، كما أنّه يحارب العدوى والأمراض التي تصيب البشرة، بعد استخدامه بشكل يوميّ من 4 إلى 5 مرّات.
8. يعالج حروق الشمس:
الزنك الموجود في لبن الزبادي يساعد على التخلّص من حروق الشمس، ويخفّف من الحكّة التي تنجم عنها.

أضف تعليقا