لن تتوقعي فوائد هذا النوع من الحليب على بشرتك!

هل تودين الحصول على بشرة تنبض بالجمال والتألّق من مكوّن طبيعي يخلو من المواد الكيميائيّة؟ إذا ننصحك بتجربة حليب القنب المعروف بقدرته السحريّة على معالجة الكثير من مشاكل البشرة وتوحيد لونها ومنحها الصفاء والنضارة التي تحتاجها.

كل ما عليكِ فعله هو إما اقتناء حليب القنب الجاهز والمتوفر لدى المتاجر المختلفة، أو تحضيره بنفسك بحيث تقومين بنقع كوب من بذور القنب في ثلاث أكواب من الماء واتركي المزيج لمدّة ساعة ثم قومي بخلطهما في الخلاط الكهربائي مع إضافة كوب من الماء أثناء عمليّة الخفق، وبذلك تحصلين على حليب القنب.

وبعد ذلك يمكنك إما إضافته إلى وصفاتك الطبيعيّة من العسل والزيوت الطبيعيّة المناسبة لوجهك، كذلك يمكنك إضافة نصف ثمرة أفوكادو ونصف ثمرة موز إلى كوب من حليب القنب ومزجهما جيّداً في الخلّاط الكهربائي، ومن ثم تطبيق المزيج على وجهك وتركه لمدة ١٠ دقائق وغسل وجهك بالماء الفاتر، وستتمتعين ببشرة نضرة تنبض بالشباب والحيويّة.

كذلك يمكنك عمل مقشّر رائع بحليب القنب من خلال إضافة ملعقة صغيرة من السكّر الخشن وملعقة صغيرة من جوزة الطيب وملعقة كبيرة من حليب القنب وكبسولة فيتامين إي، افركي وجعك بهذا المزيج بحركات دائريّة خفيفة لمدّة دقيقتين، واتركيه على وجهك بعد ذلك لمدّة ثلاث دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وامسحيه بقطنة مغمّسة بماء الورد.

هذا ولا تتوقّف فائدة حليب القنب عند تطبيقه على الوجه فحسب، بل حتى تناوله يعود عليكِ بالمنافع الجماليّة بفضل احتواءه على عناصر هامة جداً لجمالك مثل فيتامين E، وأوميغا 6 والأحماض الدهنيّة، وفيتامين B12 وفيتامين D، تلك التركيبة الرائعة التي تساعد عى نمو الشعر بشكل سريع، وتجديد خلايا الجسم والبشرة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة