أفضل وأسرع خلطات تبييض البشرة

لا يوجد شيء أفضل من إعداد مستحضر تفتيح طبيعي. فهو لا يكلف شيئا تقريبا وغالبا ما يكون فعالا بقدر مستحضرات التفتيح التجارية. إليك 12 وصفة رائعة لتفتيح البشرة.

 

1- عصير البرتقال: من الحلول البسيطة هو استخلاص عصير حبتين من البرتقال الطازج وضعيه على كامل الجسم.

 

اقرئي أيضاً تبييض البشرة بماسكات طبيعية

 

2- عصير الفجل الأبيض: ضعي عصير الفجل الأبيض على البشرة.

 

3- قناع البروتينات: انقعي بضع حبات من اللوز في الحليب ثم اصنعي منها عجينة وضعيها على وجهك قبل النوم. اتركي قناع البروتينات هذا على وجهك طوال الليل وأزيليه في الصباح بالماء العذب.

 

4- الحليب + الزعفران: اخلطي بعض أغصان الزعفران في نصف كوب من الحليب واتركيها منقوعة طوال الليل. ستلاحظين في الصباح أن لون الزعفران أصبح طبيعي. أضيفي إليه ثلاثة ملاعق كبيرة من مسحوق اللوز واتركيه لمدة نصف ساعة. بعد ذلك ضعي هذه العجينة على العنق واتركيها تجف. حين يصبح القناع جافّا انزعيه عن طريق فرك البشرة بلطف ثم اشطفيه بالماء النظيف.

 

5- حمام الحليب: صبي أربع لترات من الحليب كامل الدسم في مياه الاستحمام واجلسي فيها لمدة 20 دقيقة على الأقل. خذي حمام بالحليب مرة واحدة تقريبا في الاسبوع.

 

6- اللبن الزبادي: ضعي اللبن الزبادي على الوجه والعنق.

 

7- اللبن الزبادي + عصير الطماطم + دقيق الشوفان: اخلطي دقيق الشوفان مع اللبن الزبادي وعصير الطماطم وضعي المزيج على الوجه. اغسليه بالماء البارد بعد 15 دقيقة.

 

اقرئي أيضاً خلطات طبيعية لتبييض الوجه والجسم

 

8- اللبن الزبادي + الكركم: اخلطي القليل من الكركم في اللبن الزبادي وضعي هذا المزيج العلاجي على الوجه والعنق والذراعين. اتركيه 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد.

 

9- الكريمة (القشطة الطرية) + عصير الليمون: اخلطي ملعقة كبيرة من الكريمة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعي المزيج باستخدام حركات تدليك دائرية لمدة 2 إلى 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء العذب.

 

10- خشب الصندل + مسحوق اللوز + زيت اللوز + الحليب: اخلطي المكونات الأربعة معا وقشري البشرة بها. دلكي بلطف المناطق الأغمق لونا مثل العنق وحول الشفاه وتحت العينين، الخ.

 

11- أوراق النعناع: اسحقي أوراق النعناع عن طريق إضافة القليل من الماء ووضع العجينة على الوجه والعنق. اتركيها 20 دقيقة ثم اشطفي البشرة بالماء النظيف.

 

12- شرائح البطاطس النية: ضعي شرائح البطاطس النية على الأجزاء من الوجه والعنق التي تعاني من البقع والعلامات الداكنة.

 

أضف تعليقا