مجموعة عطور باركو بالاديانو من Bottega Veneta

توفر الحدائق بأسلوب بالاديو لمنطقة فينيتو، جمهورية البندقية، حلم حياة. تندمج الهندسة المعمارية الكلاسيكية مع المناظر الطبيعية لتبتكر رؤية متوازنة بشكل مثالي، دائمة التطور مع مرور المواسم. وبهندستها في القرن السادس عشر على يد المهندس المعماري أندريا بالاديو، تواصل الفيلات والحدائق بالإلهام لغاية اليوم.

 

تقدم بوتيغا فينيتا "باركو بالاديانو" Parco Palladiano، مجموعة جديدة من العطور للنساء و الرجال مستوحاة من الحدائق بأسلوب بالاديو لمنطقة فينيتو في ايطاليا ، حيث تأسست بوتيغا فينيتا في 1966. هذه العطور الستة هي من بنات أفكار مدير الابداع الفني توماس ماير الذي أشرف على ابتكارها، وثمرة تعاون ثلاثة من كبار صانعي العطور. كل عبير هو "رائحة عطرية مخادعة"، يجسد لحظات وتجارب مختلفة في حدائق بالاديو.

 

تذهب مجموعة Parco Palladiano عميقاً إلى قلب وجوهر بوتيغا فينيتا، وإلى جذورها الضاربة في تقاليد وجمال منطقة فينيتو. ومنطقة فينيتو هي البيت الطبيعي لبعض من أعظم الفنانين والحرفيين في العالم، المتميزين بالخبرات والمهارات المتوارثة من جيل إلى جيل منذ قرون. إنها منطقة حيث التصاميم الأزلية من ابداع الإنسان تبرز في انسجام مثالي مع البيئة المحيطة بها.

 

يقول توماس ماير، " بالنسبة لي، بالاديو هي مصدر لإلهامات لا متناهية وفي طرق متعددة". ويتابع، "كان والدي مهندساً معمارياً درس وعمل في بالاديو، لذا كانت دائماً تعاليمه جزءاً من حياتي حتى قبل أن أبدأ بالعمل كمدير للابداع الفني في بوتيغا فينيتا. كان بالاديو حرفياً كما كان مهندساً معمارياً يبحث عن الانسجام والتناغم في كل شيء. تمثل مجموعة Parco Palladiano هذه، والمستوحاة من الحدائق بأسلوب بالاديو، لمسة من الكمال على الأرض وروعة زراعية مثالية."

 

يمكن إيجاد ورش بوتيغا فينيتا للمنتجات الجلدية التي تحظى بتقدير عالٍ في فيلا أعيد ترميمها خارج فينشينزا، وهي مدينة تشتهر بالأبنية بأسلوب بالاديو. كذلك، بوتيغا تثمّن فينيتا غالياً


علاقتها مع الحرفيين البارعين في مجالات متعددة، سواء كانوا متختصصين في الحقائب بنمط الخطوط المتشابكة (intrecciato) أو ابتكار عطور فريدة للدار.

 

ويقول توماس ماير، "أجريت بحثاً عن الأصناف التي تنمو في هذه الحدائق لمنطقة البندقية." ويتابع، "هناك عائلات مختلفة من الزهور، الأخشاب، البهارات وأشجار الفواكه. من هذا المنطلق، استخدم صانعو العطور هذه المكونات لابتكار ستة عطور، مختلفة عن بعضها كثيراً ورائعة جداً."

 

 

العطور

نتيجة لأكثر من سنتين من العمل، جاءت مجموعة Palladiano collection بأرقام رومانية بسيطة - I، II، III، IV، V وVI – لتعكس الإرث الكلاسيكي للفيلات بأسلوب بالاديو. ومثل أي شيء تبتكره بوتيغا فينيتا، تعبر مجموعة Parco Palladiano عن الركائز الأساسية للدار: الجودة الراقية للمواد المستخدمة، الحرفية الماهرة، الأداء العملي العصري، تصميم بطابع أزلي لكنه مع ذلك مبتكر.

 

مواصلة في تقليد بوتيغا فينيتا بالتعاون الفني بين توماس ماير وفنانين مشهورين عالمياً في مجالات مختلفة، تتضمن Palladiano collection عطوراً عمل على تطويرها صانعو عطور كبار معروفون بحساسياتهم العالية والمميزة: ميشال ألمايراك، دانييلا أندرييه وأليكسيس دادييه.

 

منذ بدايتها، شكّل ميشال ألمايراك جزءاً من قصة عطور بوتيغا فينيتا مع ابتكار أول عطر نسائي مميز للدار، Bottega Veneta. بعد ذلك ترسخت أكثر علاقته مع بوتيغا فينيتا، فقام أيضاً بابتكار عطري Eau Legère وEssence Aromatique.

 

قدمت دانييلا أندرييه عطر Knot للسيدات، بالإضافة إلى تعاونها في أول عطور رجالية للدار مع Bottega Veneta Pour Homme وPour Homme Extrême.

 


مع مشروع Parco Palladiano، يبتكر أليكسيس دادييه أول عطوره لبوتيغا فينيتا. ويقول أليكسيس دادييه، "إن العمل مع توماس ماير ملهمٌ جداً، لأنه  يمتلك في فكره قصة واضحة عن العالم الذي يريد ابتكاره مع العطر."

 

ويقول توماس ماير، "أنا منبهر بعملهم هذا. مع مجموعة Parco Palladiano، ابتكروا عطوراً تتوسع وتخبر قصة جديدة عن عالم بوتيغا فينيتا."

 

القوارير

تعكس كل قارورة من مجموعة Parco Palladiano تقاليد بوتيغا فينيتا ومنطقة فينيتو، مع وجود نمط الخطوط المتشابكة (intrecciato) المميز للدار في قلب التصميم.

 

يتم التعرف فوراً على نمط الخطوط المتشابكة (intrecciato) الرائع من بوتيغا فينيتا، وهو تصميم متشابك ومميز للجلد طوّره وأتقنه حرفيو الدار المهرة. ومن خلال التركيز على نمط الخطوط المتشابكة (intrecciato)، بدأ توماس ماير إعادة إحياء بوتيغا فينيتا محتفلاً بالخبرات المذهلة التي ما زالت لليوم في صميمها وجوهرها.

 

يعبّر شعار بوتيغا فينيتا، "عندما لا تكون الحروف الأولى لاسمك كافية"، عن فلسفتها في التفرّد والثقة بالنفس، في حين يعكس الجمالية السرية والراقية لتصميم نمط الخطوط المتشابكة (intrecciato) المميز. يُبرز هذا النمط الحرفية الإيطالية في أعلى مستوى لها ويكشف عن الفخامة الرصينة لبوتيغا فينيتا المتجذرة في المواد عالية الجودة وتقاليد الحرفية في منطقة فينيتو.

أضف تعليقا
المزيد من عطور