احذري من الفوط الصحية خلال الحيض!

تعتقد المرأة أن الفوط الصحية من أكثر الطرق الآمنة خلال فترة الحيض؛ لأنها تمنع تسرب سائل الحيض إلى الملابس الخارجية وتمنع الكثير من الإحراج للسيدات خلال فترة العادة الشهرية، وتجهل أن هذه الفوط تحتوي على نسبة عالية من البلاستيك المليء بالمواد الكيميائية التي قد تؤدي إلى الإصابة باختلال في الغدد الصماء، بالإضافة إلى أمراض القلب والسرطان.
وتحتوي معظم الفوط الصحية أيضاً على بقايا من مادة الديوكسين المسرطنة من خلال رش القطن المستخدم لصنع الفوط الصحية بالمبيدات الحشرية كالفوسفات العضوي، مما قد يسبب الإصابة بالأمراض العصبية وقلة التركيز ومرض باركنسون.
وهناك عادة خاطئة تسبب سرطان الثدي، وهي استخدام الفوطة لأكثر من خمس ساعات، حيث أن ذلك يعيق الدورة الدموية في الثدي مسبباً الالتهابات وانسداد القنوات والسرطان.
ويمكنك أن تقي نفسك من أضرار الفوط الصحية عن طريق استخدامك للفوط الصحية الخالية من مادة الديوكسين وغيرها من المواد السامة، إضافة إلى ابتعادك عن السدادات القطنية.
كما أن الفوط النسائية التقليدية المتوفرة في الأسواق أكثر أماناً ولا تسبب مشاكل صحية مع مراعاة خلوها من مادة الديوكسين وعدم تركها  لأكثر من خمس ساعات.

أضف تعليقا