أكلات للرجيم

نفكر كثيراً في خسارة الوزن والحمية والنظام الغذائي الذي يجب أن نتبعه للحصول على جسم صحي وأثبتت الدراسات الحديثة أن أنواع الأطعمة التي نأكلها على مدار اليوم تؤثر على أدائنا ومستوى تفكيرنا كما أن الأكل الصحي يجنّبنا الأمراض. 
إليك الآن بعض الأطعمة التي تساعدك على انقاص الوزن ولكن هذا لا يغني عن ممارسة الرياضة

 1- الشوفان: الشوفان من الأنواع الغنية بالالياف مما يساعدك على الشعور بالشبع بسرعة وخلال اليوم فقط نصف كوب من الشوفان يحوي 4.6 جرام من النشا المقاوم. 
2- حبوب الحمص: نصف كوب من الحمص يعطيك اكثر من 2 جرام من النشا المقاوم وهو أيضا مصدر مهم للألياف والبروتينات والدهون الصحية.

 

اقرئي أيضاً لخسارة الوزن غيّري أسلوب غذائك

 

  3- الحليب قليل الدسم: الأحماض الدهنية موجودة أيضا في الحليب كما أن بروتين الحليب يحافظ على احساسك بالشبع لأطول فترة ممكنة كما أنه يحتوي على الكالسيوم الذي يساعدك على حرق السعرات الحرارية

4- الجبنة: الجبن الطازج من لبن الماعز والفيتا تحتوي على الحامض الدهني الذي يساعد على سرعة الاحساس بالشبع ويعزز عملية حرق الدهون.
  5- الفاصوليا البيضاء: نصف كوب من الفاصوليا البيضاء يحوي على 4 جرام من النشا المقاوم ويحتوي أيضا على الكربوهيدرات التي تعززعملية الأيض.

6- حبوب الصنوبر: تحتوي على الحامض الدهني الذي يساعدك على الحفاظ على صحة القلب ويقلل من هرمونات الجوع ويعزز حرق الدهون كما أن الدراسات وجدت أن هذه المكسرات تحتوي على دهون صحية غير مشبعة تساعد الذين يعانون من زيادة الوزن على فقدان الكثير من السعرات.

 7- السلمون: يعتبر مصدر للبروتين والألياف ويعطيك احساس بالشبع والدهون التي يحتاجها الجسم فهو اختيار أفضل بكثير من اللحوم الحمراء.

 

اقرئي أيضاً طرق لخسارة الوزن من دون حمية

 

8- التوت البري: يعتبر أفضل طعام لمكافحة آثار الشيخوخة كما أن كوب واحد منه يحتوي على 4 جرام من الألياف.
9- اللوز: أثبتت دراسة حديثة أن الاشخاص الذين يعتمدون في حميتهم على المكسرات يخسرون وزن أكثر ممن يتبعون حمية عادية.

10- العدس: مصدر رئيسي للبروتين والألياف فنصف كوب من شوربة العدس يحتوي على 3.4 جرام من النشا المقاوم ويعززعملية حرق الدهون.

 

أضف تعليقا