للمحجبات: الأناقة المثالية في الجينز.. هذه هي قواعدها

  • الجينز هو السروال المفضل للغالبية الساحقة من النساء. فهي جميلة وعملية ويمكن إستغلالها في أكثر من طلة كما ان القصات والموديلات العديدة تجعلها تناسب مختلف انواع الاجساد.

     

    لكن احياناً لا تحصلين على الطلة المطلوبة لان تتغاضين عن امور أساسية. فما هي الهفوات التي عليك تجنب الوقوع بها من اجل طلة مثالية في الجينز.

     

    طي السروال بشكل عشوائي

    طي السروال موضة أزلية يمكنها ان تضيف لمسة انيقة على الطلة. لكن الطية العشوائية تفسد الطلة كلياً. للسراويل الواسعة الطية يجب ان تكون عريضة وسميكة بحيث تكون الطية الاولى بطول ٢ سم ثم الثانية بطول ٤ سم تقريباً. للجينز الضيق يجب ان تكون الطية ناعمة أذ لا تتجاوز طول السم الواحد وبحيث يلامس طول الجينز الكاحل

     

    حجم الجيوب

    النقطة هذه لا يتم اخذها بالحسبان على الإطلاق، لكن حجم الجيوب له تأثيره الكبير على الطلة بالجينز. الجيوب العالية والتي يكون اتجاهها الى طرفي الجينز تجعل مؤخرتك تبدو مشدودة ومرتفعة. الجيوب المنخفضة والصغيرة الحجم تجعل حجم المؤخرة اصغر . السراويل من دون جيوب يمنع عليك الحصول عليها لانها اسوأ خيار ممكن.

     

    الطول الذي يناسبك

    طلة الجينز برمتها تعتمد على طوله لذلك ليس بالضرورة الإلتزام بالطول الاساسي له بل يمكنك تعديله كي يناسبك تماماً. الجينز السكيني الضيق يجب أن يصل طوله للطرف العلوي للكاحل، اما الجينز السترايت المستقيم فيجب ان يلامس منتصف الكاحل اما الواسع فيجب ان يرتفع ٢ سم عن الارض.

     

    إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

     

    ماذا عن النوعية؟

    عليك اختيار جينز بنوعية جيدة ويدوم لوقت طويل لذلك معرفة نوعية القماش الخاصة بالجينز ضروري. الجينز المصنوع ١٠٠٪ من القطن سيكون بملمس قاس لكنه يدوم اكثر من غيره لكن مشكلته ان الحجم يتقلص حين تقومين بغسله. اما الجينزات التي تتضمن ٢٪ ليكرا فهي مريحة وتملك القدرة على التمدد.

     

    تخافين من طلة الجينز الكاملة

    تحبين الطلة على الاخريات لكنك لا تقومين بذلك بنفسك. قد يخيل اليك بانها تناسب نساء معينات وقوام محدد لكن هذا مغاير للواقع تماماً. طلة كلاسيكية انيقة، سروال جينز أزرق داكن، تيشرت بيضاء وقميص جينز أو سترة جينز فاتحة. وها انت بطلة مثالية.

     

    المقاس المثالي

    عليك التذكر بان قماش الدينيم يصبح اوسع مع الوقت لذلك لا تشتري مقاساً أكبر. في الواقع ننصحك بشراء سروالاً ضيقاً بقماش سترتش وهكذا سواء تمدد أو حتى قمتي بخسارة الوزن أو حتى كسب بعض الكيلوغرامات فان المقاس سيكون مثالياً.نصيحة اخرى لا تذهبي للتسوق بعد تناول الطعام فهذا سيجعلك تختارين المقاس الخاطئ كلياً.

     

    تضعين الجينز في الغسالة

    تقومين بوضع الجينز في الغسالة فور عودتك الى المنزل رغم أنك قمتي بإرتدائه لمرة واحدة. الغسيل المتكرر للجينز يفقده رونقه ويجعله يتلف بسرعة. يجب عدم غسل الجينز بشكل متكرر وفي حال كان لا بد من غسله عليك إختيار دورة الملابس الرقيقة والناعمة.

     

    إقرئي أيضاً: حيل لإطالة السيقان بالجينز اكتشفيها 

    إقرئي أيضاً:  زيني الجينز بـ "الرقع القماشيّة" لتتميّزي باسلوبك! 

    إقرئي أيضاً: للمحجبات: نصائح حول اختيار الجينز "السكيني" وطرق ارتدائه

    أضف تعليقا