7 استخدامات لم تجرّبيها من قبل لقشر الموز

هل تريدين أن تقضي على آثار لسع الحشرات التي تظهر على بشرتك خلال وقت قصير؟ أو أن تجعلي حذاءك أكثر لمعاناً؟ أو أن تضفي المزيد من البياض على أسنانك؟ إذاً، ليس عليك سوى أن تلجئي إلى هذا المكوّن السحري: قشر الموز. بالفعل ستفاجئك الفوائد الكثيرة التي يوفرّها لك في حياتك اليومية.

 

هل تعرفين أن قشر الموز يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة؟ بالطبع. لذا، يمكنه أن يقدّم لك الكثير من الفوائد الصحية والجمالية. ليس هذا فحسب، بل إنّه يساعد أيضاً على تسهيل بعض أمور حياتك اليومية. فالجئي إليه لتحلّي بعض المشكلات البسيطة لكن المزعجة.

 

1- إزالة آثار لسعات الحشرات

بالفعل، بات بإمكانك أن تتخلّصي من الاحمرار والتورّم اللذين ينتجان عن لسع الحشرات من الآن وصاعداً وبطريقة سهلة جداً. إذاً، أفركي المنطقة المصابة بقشر الموز وستلاحظين أنّ أثر اللسعة بدأ بالاختفاء.

 

2- تبييض الأسنان

من أبرز طموحاتك الجمالية أن تحصلي على أسنان ناصعة البياض. وقد بات هذا الأمر ممكناً. كيف؟ من خلال لجوئك إلى قشر الموز الذي يحتوي على البوتاسيوم، ما يتيح له القضاء على البقع الصفراء التي تظهر على أسنانك والناتجة عن تناولك بعض أنواع الأطعمة. إذاً، اختاري ثمّرة موز ناضجة وافركي أسنانك بقشرتها الداخلية ثمّ نظفيها كالمعتاد. وكرّري هذه العملية يومياً إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.

 

3- إخفاء بقع الكدمات

قد تظهر على بشرتك كدمة زرقاء لسبب ما. فتشعرين بالانزعاج لأنّها تُسيئ إلى مظهرك. لكن، لا تقلقي وسارعي إلى فرك منطقة الكدمة بقشر الموز مرات عدّة خلال اليوم الواحد أو ثبتيه على تلك المنطقة بواسطة شريط طبي لاصق.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

4- القضاء على حبّ الشباب

إنها المشكلة التي تزعجك أكثر من غيرها، إذ تؤثر تلك البثور الصغيرة على إطلالتك وعلى ثقتك بحضورك. لكن، تمهلي، فلكل مشكلة حلّ. والآن، ندعوك إلى أن تفركي المناطق المصابة من بشرتك بقطعة من قشر الموز كلّ مساء قبل أن تخلدي إلى النوم. إفعلي ذلك لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسلي وجهك. 

 

 5- تخفيف التجاعيد

لا نتحدّث هنا عن دواء سحري لكنّ من المعروف أن قشر الموز غنيّ بمضادات الأكسدة والفيتامين C، ما يعني أنّه يمكنه أن يخفّف من ظهور تلك الخطوط الرفيعة المزعجة على بشرتك. ولهذه الغاية، ننصحك بأن تفركي وجهك وعنقك بهذا القشر لأنّ هذا يحفز عملية إنتاج الكولاجين ويعزّز الدورة الدموية.

 

6- لتصبح اللحوم طريّة

بالطبع، لا يسعك أن تقومي بطهو اللحوم القاسية. إلا أنّه يمكن قشر الموز أن يقدّم لك الحلّ لهذه المشكلة أيضاً. وفي هذه الحالة، عليك أن تضعي القليل منه في وعاء الطهو. فقد أشار الكثير من الأشخاص الذين اختبروا هذه التجربة إلى قدرته على جعل اللحم طرياً.

 

7- لتلميع الأحذية

لا، لقد نفذت علبة ملمع الأحذية ولا تملكين الوقت الكافي لشراء أخرى! فما العمل؟ لا تقلقي، إذهبي إلى مطبخك وأحضري قطعة من قشر الموز وافركي بها حذاءك ليستعيد لمعانه. ثمّ استخدمي قطعة قماش نظيفة لكي تزيلي البقايا العالقة. وإذا كنت تتساءلين عن سرّ ذلك فاعلمي أنّه: البوتاسيوم.  

 

إقرئي أيضاً:  قشر الموز المجفف لتطويل وتنعيم الشعر

إقرئي أيضاً:  وصفات قشر الموز لحرق الدهون

إقرئي أيضاً:  5 طرق تجعلك تحتفظين بقشر الموز

أضف تعليقا