جيسيكا ألبا تعلّمكِ 5 من أسرار النجاح في الحياة

جيسيكا ألبا، ممثلة أمريكيّة في الثلاثين من عمرهاوأمّ لطفلين، حقّقت منذ سنوات عديدة نجاحاً باهراً من خلال السلسلة التلفزيونيّة Dark Angel. قدّمت ما يقارب 20 عملاً سينمائيّاً، وأطلقت علاماتها التجاريّة الخاصّة بها Honest Beauty. انضمّت إلى قائمة النساء الأجمل والأكثر إثارة في العالم،وبالرغم من الضغط الذي تتعرّض له كأمّ عاملةشاركت ألبا محبّيها بأسرار نجاحها الخمسة الخاصّةبافتتاح شركتها، وهذه هي:

أولاً – الوحي بالإبداع

تنصح جيسيكا جميع السيّدات العاملات اللّواتي يطمحن في النجاح إلى البحث عن السيّدات المبدعات وقضاء المزيد من الوقت برفقتهنْ، فهذه البيئة ستحفزّكِ دوماً للوصول إلى هدفكِ.

ثانياً – كوني مستعدّة

كوني ملمّة بكلّ صغيرة وكبيرة تتعلّق بمجال العمل أو الصناعة التي تطمحين في دخولها، تماماً وكأنّكِ تنفّذين واجباً منزليّاً أو بحثاً موسّعاً. بهذه الطريقة ستنطلقين وكلّكِ ثقة بالوصول لهدفكِ بسهولة.

ثالثاً – كوني جريئة

كوني مستعدّة للعقبات والسلبيّات التي ستواجهكِ، فقد تمضين أسابيع وأشهراًفي محاولات فاشلة أو غير ناجحة، ولكنّ الفشل الحقيقيّ سيكون إنْ لم تتمكّني من مواصلة السعي والعمل. ضعي هدفكِنصب عينيكِ وستصلين بكلّ تأكيد.

رابعاً – لا تخفي

لا تخفي من المنافسين الذكور أو حتى من السيّدات القويّات، بل كوني واثقة من أنّكِ تستطعين إنجاز أيّ عمل كان. إيمانكِ بما تفعلين سيساعدكِ على تخطّي الظروف المحيطة، كذلك تذكّري بأنّ "الشجرة المثمرة ترمى بالطوب" فكلّما تقدّمتِ في عملكِ كلّما تعرّضتِ للمضايقات من المنافسين أو من أشخاص سلبيّين، وهذا دليل على النجاح.
 

خامساً – استمعي

اعتادي على الإصغاء دوماً أكثر من التحدّث، بهذه الطريقة ستتعلّمين الكثير ممّن حولكِ ومن الملاحظات التي تلتقطينها من هنا وهناك، كذلك اصغي لما يمليه عليه قلبكِ فغالباً ما سيرشدكِ لفعل الصواب.

أضف تعليقا