ثلاثة أكواب من هذا المشروب سوف تفعل العجائب لبطنك

إن عملية  إذابة الدهون ليست مهمة سهلة. وفي الواقع، فإن كل جسم يؤدي هذا العمل بطريقة مختلفة، إذ أن بعض الأجسام تحرق الدهون بسرعة بينما أجسام أخرى تحتاج إلى وقت أطول. وإليك في ما يلي هذه الوصفة التي سوف تساعدك على إزالة الدهون من البطن بسرعة.

إن تراكم الدهون، وخصوصاً  في منطقة البطن يمكن أن تسبب أمراض خطيرة على الصحة مثل السكري وارتفاع مستوى الكولسترول، أو أمراض القلب والأوعية الدموية. وإضافة إلى ذلك فإن ثمة عوامل عديدة يمكن أن تعزز زيادة الوزن ومن بينها:

  • نظام الغذاء السيء
  • الاضطرابات الهرمونية
  • أسلوب حياة هادئ دون ممارسة نشاط بدني
  • الإجهاد
  • تناول أطعمة معينة

فيما يلي هذه الوصفة لمشروب سوف يساعدك على إزالة الدهون المتراكمة إلى الأبد:

المكونات:

  • عود من القرفة
  • 3 أوارق من الغار
  • 3 ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة التحضير:

سخني 80 مل من الماء على نار هادئة ثم اطفئي النار وأضيفي القرفة وأوراق الغار والشاي الأخضر. غطي المزيج واتركيه ينقع لمدة 15 دقيقة ثم صفيه.

 

كيف تشربين هذا المنقوع؟

ينصح باستهلاك هذا المشروب في الصباح على معدة فارغة وفي المساء قبل الذهاب إلى النوم. وعلى أية حال، لكي تحصلي على نتائج مرضية، فإنه ينصح أن يرافق هذا المشروب نظام غذائي صحي ومتوازن، وكذلك ممارسة النشاط البدني بانتظام.

 

الفوائد:

  • بالإضافة إلى فوائد هذا المشروب الأخرى للجسم، فإن القرفة حليف فعال جداً للتنحيف. وفي واقع الأمر، فإن هذه التوابل تساعد على تخفيض مستوى السكر في الدم مما يساعدك على تجنب الرغبة في تناول وجبات خفيفة خلال النهار. كما أن هذا المشروب فعال في محاربة دهون البطن لأنه يساعد على التخلص من الكلوكوز الزائد والخلايا الدهنية عند مستوى البطن.
  • أما ورق الغار فإنه مستخدم منذ قديم الزمن بسبب شعبية فوائده الطبية. وتساعد خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا على تهدئة المسالك البولية وتخفيف التهابات الأسنان. وإضافة إلى ذلك فإن هذه النبتة فعالة للغاية في إدرار البول مما يحفز عمل الكلى ويساعد على التخلص من السموم المسؤولة عن زيادة الوزن واحتباس الماء. كما أن أوراق الغار تنظم المرور المعوي وتقلل الانتفاخات وتعزز عملية هضم الدهون في المواد الغذائية لتجنب تراكمها في الجسم.

تحذير مهم: لا تنصح النساء الحوامل والمرضعات بتناول أوراق الغار. وكذلك الأمر يجب عدم الإفراط في استهلاك اوراق الغار لأنها قد تصبح سامة.

  • الشاي الأخضر حليف فعال للغاية للتنحيف ويحتوي على مزيج من المركبات التي تسمى كاتيشين (مضادات الأكسدة) والكافايين التي تزيد مستوى استهلاك الطاقة وحرق الدهون. وإضافة إلى ذلك، فإن هذه المكونات تساعد على حرق الدهن عن طريق تنشيط توليد الحرارة، إذ أنه لدى استهلاك الشاي الأخضر تزداد درجة حرارة الجسم فيعمل بدوره إلى حرق الاحتياطي من الدهون لاستعادة حرارته الطبيعية. فلا تترددي في استهلاك الشاي الأخضر ويفضل العضوي وليس أكياس الشاي التي يمكن أن تتضمن مواد حافظة خطيرة على الجسم.

 

إقرئي أيضاً:  احرقي دهون البطن و الفخذين والأرداف بهذا المحلول السحري!

إقرئي أيضاً:  شراب الليمون والزنجبيل والقرفة الفتّاك لدهون الكرش 

إقرئي أيضاً:  مشروب سحري قبل النوم لحرق دهون الكرش

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة