فوائد خل التفاح للصحة وفقدان الوزن لا تقدر بثمن

يحظى خل التفاح بشعبية كبيرة بسبب فوائده الصحية، إليك ما يمكن أن يفعله لصحتك وان اردت فقدان الوزن أيضاً .

 

للدورة الدموية:

من خصائص خل التفاح أنه فعال للغاية كمضاد للبكتيريا ومضاد للأكسدة وينظف الدم الذي يسري في أنحاء الجسم ويخلصه من السموم والملوثات الأخرى. كما أن خصائصه القلوية تساعد على إعادة توازن درجة الحموضة (pH) في الجسم.

 

لضغط الدم العالي

إن خل التفاح فعال للغاية في تخفيض ضغط الدم. وفي واقع الأمر، فإنه يثبط عمل انزيم يدعى رينين  الذي يعمل على تضييق (تقليص حجم) الأوعية الدموية ويزيد الضغط عليها. ويساعد هذا الخل على استرخاء الأوعية الدموية لحماية جدرانها من الضرر والتلف وبالتالي حماية الجسم من مخاطر النوبات القلبية.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

للسكري

عند تناول وجبات غنية بالمواد الكربوهيدراتية وتضيفين إليها خل التفاح، فإنه يبطئ وظيفة المعدة عن طريق خفض مؤشر نسبة السكر في الدم .والحموضة التي يحتويها خل التفاح هذا تساعد على منع عمل الأنزيمات التي تحول النشويات إلى جلوكوز. ومن خلال هذه العملية فإنه يتم التخلص من النشاء عن طريق البراز بدلاً من أن يتحول إلى سكر في الدم. وإضافة إلى ذلك، اثبتت دراسة نشرت في مجلة "رعاية مرضى السكري" أن شرب كوب من الماء المضاف إليه خل التفاح بشكل يومي يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. ورغم ذلك يجب ألا يتم يتناوله بإفراط وإساءة استخدامه.

 

لفقدان الوزن

إن خل التفاح حليف فعال للغاية لتخسيس الوزن. فهو غني بالألياف التي تعزز عملية الهضم الجيدة ويمنع زيادة الوزن. ويحتوي الخل على الألياف القابلة للذوبان وتدعى البكتين والتي حين تتصل بالماء تشكل هلاماً لزجاً ينتفخ ويبطئ  تقدم الطعام إلى الأمعاء مما يعطي الشعور بالشبع الدائم ويساعدك على تجنب تناول الوجبات الخفيفة. ومع ذلك من الضروري ممارسة النشاط الرياضي بانتظام بموازاة ذلك وتناول الأطعمة بشكل متوازن لكي يتم فقدان الوزن بشكل فعال ودائم.

وخل التفاح مادة غذائية صحية وبدون آثار جانبية ورغم ذلك يجب عدم إساءة استخدامه وتناوله بإفراط، واختاري تناول الخل العضوي. ولا تتناولي هذا الخل أو تضعيه على بشرتك مباشرة دون تخفيفه بالماء أولاً. وفي المتوسط يتم تخفيف ملعقة كبيرة من خل التفاح بحوالي 200 مل من الماء.

 

إقرئي أيضاً: خل التفاح لتذويب الدهون العنيدة

إقرئي أيضاً: خلطة خل التفاح لحرق الدهون وخسارة الوزن

إقرئي أيضاً: خل التفاح.. صديق رشاقتك

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة