تخلَّصي من آلام الحيض وتلف الشعر وزيادة الوزن بالزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على العديد من الفوائد الصحية، إضافة إلى أنه يساهم في التخسيس و خسارة الوزن الزائد حول المعدة "البطن"، خصوصاً إذا تم الاعتماد عليه ضمن نظام غذائي مترافق مع إجراء التمارين الرياضية بشكل يومي.

والزنجبيل هو نوع من التوابل المهمة، يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، إضافة إلى نكهته الطيبة في الطعام، لذا فقد أكد ابن سينا أكثر من مرة في كتبه على ضرورة تناول الزنجبيل نظراً لفوائده الكبيرة للقلب بشكل خاص، والجسم بشكل عام.

ولم يخطئ مثل هندي قديم يقول: إن كل شيء جيد في الزنجبيل. حيث أثبتت الدراسات الطبية الحديثة صدق هذ المثل، وكذلك انتبه إليه الأطباء العرب القدامى، وأطباء اليونان من قبل.
وتتعدد فوائد الزنجبيل، فهو مهم لمرضى السكر والقلب، وأيضاً يعتبر علاجاً للبرد والإنفلونزا، وينصح الأطباء بشرب كوب واحد من الزنجبيل المغلي صباحاً، على أن يستخدموا الزنجبيل الطازج غير المطحون.

وأثبت الأبحاث التي أجريت في جامعة ميشيغان، وتحديداً في المركز الشامل للسرطان، أن الزنجبيل يستخدم في علاج سرطان المبيض، وأن المطحون منه يؤدي إلى موت خلايا السرطان فيه.
كما يخفف الزنجبيل من آلام الحيض، ففيه خصائص مضادة للالتهابات، ومسكنات طبيعية، وبالتالي يمكن استخدامه للحد من آلام الطمث، وذلك باستخدام مسحوق الزنجبيل، أو كبسولات الزنجبيل، أو شرب كمية منه مغلياً.

كذلك يساهم الزنجبيل في نمو الشعر وتقويته، كما يمكن للمرأة الحامل احتساء كوب واحد منه صباحاً للحماية من الغثيان خصوصاً في بداية الحمل.

مشروب سحري قبل النوم لحرق دهون الكرش

شاهدي أيصا

خلطة لتذويب دهون الكرش العنيدة

خلطة قوية لتذويب الدهون وخسارة 2 كلغ في اسبوع

خلطة هنديّة للتخلص من الكرش وانتفاخ البطن

أضف تعليقا