وصفات من طين الكاولين لشد الوجه وازالة التجاعيد وحب الشباب

عندما لا تمتلكين الوقت للهروب إلى منتجع صحي للاسترخاء، لا تنزعجي، إذ يمكنك تحضير منتجع صحي متكامل بأهداف مختلفة وعديدة للحصول على بشرة نضرة ولتحصلي على شعور الاسترخاء الذي يقلل من إجهاد بشرتك، وذلك عن طريق استخدام وصفات طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل بعيداً عن المواد الكيماوية المتواجدة في المنتجات الصناعية باستخدام طين الكاولين الأبيض وفوائدة المذهله، فقط اتبعي معنا التعليمات التالية:

فوائد طين الكاولين الأبيض
يعرف الطين الأبيض بفوائدة المتعددة للبشرة لما يحتوية على المعادن الهامة مثل الحديد ، الزنك ، الماغنسيوم ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، والسيليكون
ومن فوائدة يساعد في علاج التصبغات والبقع الجلدية كما أن له قدرة عالية في غلق المسام وشد الوجه وازالة التجاعيد ومعالجة حب الشباب .
ويتميز بفعاليته في تجديد الخلايا باستخدامة كمقشر للبشرة كما يعمل على ترطيب الجلد بفاعلية

أقنعة من طين الكاولين للبشرة
1. قناع الوجه الأساسي: قومي باستخدام طين الكاولين وإضافة كمية كافية من الماء لعمل عجينة، ثم توضع على الوجه في حركة دائرية حتى تتم تغطية الوجه، واتركيها حتى تجف، ثم قومي باستخدام منشفة مبللة لإزالتها برفق، ويعتبر هذا القناع مناسباً لجميع أنواع البشرة.

2. قناع الاستوائية: اخلطي هريس موزة واحدة مع 1 ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة من طين الكاولين حتى تتشكل لديك عجينة ناعمة، ثم توضع على الوجه لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، واغسليه جيداً بالماء، وهذا القناع مناسب للجلد الجاف.

3. قناع الشاي: لقناع برائحة جميلة ويعمل على تقشير الجلد بلطف، قومي بخلط الشاي في وعاء صغير مع 1 ملعقة كبيرة من العسل و1/2 ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة من طين الكاولين، ثم قومي بفركه على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بإزالته بقطعة قماش وماء دافئ، وهو مناسب للبشرة الدهنية أو العادية.
ملاحظة: بعض الأشخاص يتحسسون من القرفة أو جوزة الطيب على الجلد، لذا عليك أولاً القيام باختبار كمية صغيرة على الذراع قبل استخدامها منعاً لحدوث تهيج أو حساسية جلدية.

4. قناع الشاي: لقناع برائحة جميلة ويعمل على تقشير الجلد بلطف، وكل ما عليك فعله هو القيام بهرس 1/2 ثمرة ناضجة من الأفوكادو وخلطه مع 2 ملعقة طعام من العسل وملعقة من طين الكاولين وضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً.

5. : استخدمي مزيجاً مكوناً من نصف ثمرة من الخيار مع 1 ملعقة كبيرة من العسل و1 ملعقة صغيرة من طين الكاولين لعمل عجينة، ثم ضعيه على الوجه، واتركيه لمدة 20 دقيقة، وقومي بإزالـته بقطعة قماش وماء دافئ، وهذا القناع مناسب لجميع أنواع الجلد، خصوصاً البشرة الدهنية أو الملتهبة، ويساعد في علاج حب الشباب.

الرعاية اللاحقة بعد استخدام الماسك لوجهك:
بعد استخدام أي من الأقنعة السابقة، قومي برش ملح البحر أو 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح المخفف في 1 كوب من الماء البارد، فكلاهما يعملان على تطهير بشرتك جيداً بعد إزالة الماسك، ثم اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر.

ملاحظة: يستحسن اجراء اختبار للخلطة على باطن اليد قبل استخدامها لتدارك أي تحسس على المواد

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة