لكل نوع بشرة قناع يناسبها من الطين

الطين، سواء الأخضر أو الأبيض أو الوردي، له خصائص رائعة للجمال الطبيعي. وبمجرد ذكر الطين، يتبادر إلى الذهن على الفور "قناع للبشرة الدهنية"، اعرفي هنا ما يناسبك من الطين.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الطين الأخضر: قناع رائع للبشرة وفروة الرأس الدهنية

الطين الأخضر ممتاز لتنقية البشرة بعمق وإزالة السموم منها. فهو يقشر ويهدئ البشرة ويخلصها من الشوائب. وهذا الطين ينظف المسام بعمق ويشدها ويضفي على البشرة مظهرا أكثر سلاسة. وبفضل تركيبته الغنية بالمعادن (السيليكا والكالسيوم والنحاس والزنك والحديد والصوديوم والبوتاسيوم)، يساعد على تنظيم إنتاج الزهم وتقليل البثور الصغيرة. لكل هذه الأسباب، يعتبر علاج رائع للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. ويمكن الاستفادة منه للشعر أيضاً، خاصة إذا كان يصبح دهنيا بسرعة. الطين الأخضر أفضل حليف لك لمكافحة دهنية الشعر وبهوته. استخدمي القناع قبل غسل الشعر بالشامبو. الطين يمتص الزهم الزائد ويساعد على تنقية فروة الرأس عن طريق إعادة توازنها ويضفي على الشعر الحجم.

 

الطين الوردي لإضفاء البريق على البشرة الحساسة

يجب أن يكون الطين الوردي علاج أساسي في روتين العناية بجمالك إذا كانت بشرتك حساسة أو عرضة للاحمرار أو ردود الفعل التحسسية. ومزيج الطين الأحمر والأبيض يعطيك فوائد الاثنين. فهو مطري رائع لأولئك اللواتي بحاجة لتنظيف بشرتهن الحساسة بعمق دون تهييجها. وهو غني بالعناصر النزرة، لذا ينقي البشرة ويلطفها. وبفضل خصائصه المقشرة، يزيل الشوائب والزهم الزائد وينعم حبيبات البشرة. علاوة على ذلك، فهو علاج مهدئ للبشرة العرضة للاحمرار. وينصح به بشدة أيضا لفروة الرأس الحساسة. الطين الوردي ممتاز أيضا لإنعاش بريق البشرة الباهتة. ووضع قناع من الطين الوردي يعطيك بشرة صحية.

 

الطين الأبيض للبشرة المتهيجة والناضجة

من المعروف أن الطين الأبيض لطيف جدا على البشرة. وبالمقارنة مع الطين الأخضر، فهو أقل امتصاصاً، لذا فهو مستحضر جمالي مهم لذوات البشرة المتهيجة أو الجافة أو الناضجة. وله أيضاً خصائص مهدئة ويقلل التهيجات والاحمرار. وعند استخدامه كقناع للشعر، يعيد بريق الشعر الجاف الباهت. وهذا الطين أيضاً ينعم ويهدئ اليدين الجافتين. وخصائصه الشافية والمهدئة تجعله رائع لعلاج البشرة المتهيجة. وهو لا يسبب الحساسية ويناسب حتى بشرة الأطفال. نصيحة: اخلطيه مع ماء الزهر بصنع قناع منقي ومرطب للوجه. يمكنك أيضاً إضافته إلى مياه الاستحمام مع ملح البحر الخشن والزيوت الأساسية التي تحبينها.


اقرئي أيضاً

خلطة بياض الثلج بالطين الأبيض

خلطة الطين لبشرة نضرة

أقنعة الطين الأخضر لعلاج البشرة الدهنية قبل العيد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة