المناطق المنسية في برامج الرشاقة

الصدر والظهر والوسط .. ضمن المناطق التي تغفل عنها المرأة والمنسية في برامج الرشاقة .. ولذلك فأنت بحاجة لبعض التمارين لتقويتها .. يكفيك 3 تمارين يومياً لا تستغرق سوى عدة دقائق، كما يقول دكتور فاروق عمر استشاري الطب العلاجي .

 [1]   تقوية عضلات الظهر:

ــ      وضع الاستعداد:
قفي مكانك مع فتح الساقين قليلاً ولف الوسط إلى الجهة اليمنى مع شفط عضلة البطن للداخل ورفع الذراعين فوق الرأس مع ثني الكوعين .. والارتكاز باليد اليسرى على الكوع الأيمن.

ــ      الحركـة:
خذي نفساً عميقاً . حركي وسطك إلى الجهة اليسرى مع تشابك اليدين أعلى الرأس، وحافظي على الوضع ثابتاً لمدة 5 ثوان .. عودي بجسمك إلى وضع الاستعداد وكرري التمرين 20 مرة متتابعة.

ــ      نصيحـة:
عند العودة لوضع الاستعداد، ميلي بجسمك قليلاً للأمام لشد عضلة الظهر وتقويتها.

[2]    شد عضلة الصدر:

ــ      وضع الاستعداد:

قفي مكانك مع فتح الساقين قليلاً وفرد الظهر مع شد عضلة البطن جيداً .. ارفعي ذقنك إلى أعلى مع توجيه نظرك إلى الأمام، واحرصي على تشابك كفي اليدين مع ثني الأصابع والكوعين.

ــ      الحركـة:
لفي بوسطك جهة اليمين مع أخذ نفس عميق .. عودي إلى وضع الاستعداد ثم كرري التمرين في اتجاه الشمال، ثم ارجعي لوضع الاستعداد من جديد. وكرري التمرين 20 مرة متتالية يميناً ويساراً.

ــ      نصيحـة:
يفضل الإمساك بكرة من كرات التنس بين يديك والضغط عليها أثناء التمرين لمزيد من تقوية عضلة الصدر والذراعين والأكتاف..

[3]    رشاقـة الوسـط:

ــ      وضع الاستعداد:

قفي مكانك مع فتح الساقين قليلاً وفرد الظهر مع شد عضلة البطن للداخل، ميلي بصدرك للأمام مع التركيز بالنظر إلى الأمام وثني الكوعين المثبتين خلف الرأس.

ــ      الحركـة:
لفي جسمك جهة اليسار مع أخذ نفس عمي ، ثم عودي إلى وضع الاستعداد. كرري التمرين في الجهة اليمنى مع التنفس العميق ببطء. عاودي التمرين 20 مرة لكل جهة.

ــ      نصيحـة:
عند الاحتفاظ بوضع الجسم في وضع الاستعداد ميلي بوسطك إلى اليمين ثم إلى اليسار، مع الحرص على فرد الظهر لشد عضلة الوسط لأقصى درجة.

أضف تعليقا