مجوهرات تنبض بالفرادة للمصممة السعوديّة دانية السالمي

دانية السالمي، مصممة مجوهرات سعوديّة تتميّز قطعها بالفرادة ومواكبة آخر الصيحات، تراعي في تصاميمها تنوّع واختلاف الأذواق، فيما يشكّل محيطها الخارجي مصدر إلهام كبير بالنسبة لها، حيث أنّها تستطيع الخروج بأفكار لتصاميمها من كافة التفاصيل حولها، حتى تلك الأشياء البسيطة التي لا تخطر ببال أحد، كانت بدايتها في عالم المجوهرات منذ عام ٢٠١٠، ومازالت طموحاتها وأحلامها تقودها إلى المزيد من الإبداع والابتكار.

من هي مصممة المجوهرات دانية السالمي عن قرب؟
دانية محمد السالمي أم لـ ٣ فتيات، أحب مشاركة عائلتي في عملي وأخذ آرائهم في كل جديد أعمل عليه، ودعمهم لي هو دافع قوي أتلقاه من زوجي وبناتي وأمي وأبي وأخوتي، وأستطيع بفضل الله التوفيق بين عملي ومنزلي.

لماذا اخترت التخصص في تصميم اللمجوهرات، ومتى بدأ شغفك بهذا المجال؟
بدأ شغفي بهذا المجال في عام ٢٠١٠، عندما حصلت على دورة تدريبيّة في تصميم المجوهرات من معهد الفيوتشر بجدة future institute، ويعود الفضل الكبير بعد الله الى معلمتي التي ساعدتني في استعاب كيفية البحث عن الإلهام في شيء من حولي، فأصْبحت أتخيل القطعة كما لو كانت أمامي من أدق التفاصيل التي لا يمكن تصورها.

ما هي البصمة المميزة التي تضعها دانية السالمي على مجوهراتها؟
أحاول قدر الإمكان أن تكون تصاميمي مواكبة للموضة الرائجة، مع مراعاة ذوقي وذوق الزبائن وأعتمد البساطة الأنيقة في ذلك.

هل هنالك خطوط أساسية تفضلها المرأة السعودية في المجوهرات؟
بعد خبرتي ذات الـ ٥ سنوات في هذا المجال، استطيع تمييز ما يمكن ان ترغب به المرأة السعودية بشكل خاص، و المرأة عموماً، وما استنتجته هو تنوّع واختلاف الأذواق، لذلك أحرص على تقديم الجديد اللافت الذي يرضي مختلف الأذواق.

ما هو الجانب الأساسي الذي يميز قطعة المجوهرات، ولا يمكن أن تخلو منه؟
بالنسبة الي أراعي ان تكون القطعه مبتكرة وأنيقة، وأبتعد عن التصاميم المعقدة، ومهم بالنسبة لي أن يكون مصدر الإلهام واضح في التصميم.

أبرز قطعة قمتِ بتصميمها؟ وكم الوقت الذي استغرقته في ذلك؟
بالتأكيد هنالك عدد من القطع التي قمت بتصميمها عزيزة على قلبي، منها تصميم أسورة ألماس كانت السبب في فوزي بمسابقة تصميم المجوهرات عام ٢٠١٠، وأيضاً خط البديعة من آخر مجموعة اطلقتها، ذلك الخط المستوحى من الفن المعماري السعودي التراثي، وأطلقت عليها إسم البديعة على اسم قصر الملك عبدالعزيز.

ما هي نصيحتك لكل امرأة سعودية تريد أن تسلك عالم الأعمال؟
أنصح كل مرأة أن تتحلى بالصبر، وتخطط بشكل جيد لكل خطوة في حياتها، وأن تستشير رواد الاعمال وذوي الخبرة وأن تجتهد حتى تصل إلى ما تريده.

ما هي خططتك المستقبلية لعلامتك التجارية؟
أتمنى أن أحقق انتشار واسع بتصاميمي وأن أصبح علامة مميزة تسعد كل امرأة بارتدائها.

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات